شراكة بين «هيونداي جلوفيس» و«إير برودكتس» لتأسيس سلسلة توريد هيدروجين عالمية

هيونداي جلوفيس والشركة الأمريكية تدخلان في مجالات مثل الشحن البحري للهيدروجين الأزرق والأخضر

شراكة بين «هيونداي جلوفيس» و«إير برودكتس» لتأسيس سلسلة توريد هيدروجين عالمية
أحمد فراج

أحمد فراج

1:40 م, الثلاثاء, 19 أكتوبر 21

أعلنت شركة هيونداي جلوفيس Hyundai Glovis، وهي وحدة لوجستية تابعة لمجموعة هيونداي موتور، أنها أبرمت اتفاقية مع شركة إير برودكتس الأمريكية Air Products لتأسيس سلسلة توريد هيدروجين عالمية، بحسب وكالة يونهاب.

وبموجب العقد، ستتعاون هيونداي جلوفيس مع أكبر شركة لصناعة الهيدروجين في العالم لبناء سلسلة إمداد محلية للهيدروجين السائل وشبكة محلية لتوريد الهيدروجين الأزرق والأخضر.

هيونداي جلوفيس والشركة الأمريكية تدخلان في مجالات مثل الشحن البحري للهيدروجين الأزرق والأخضر

وستدخل هيونداي جلوفيس والشركة الأمريكية كذلك في مجالات مثل الشحن البحري للهيدروجين الأزرق والأخضر وستستكشفان بشكل مشترك الأعمال الخارجية.

قال الرئيس التنفيذي لهيونداي جلوفيس كيم جونغ-هون، بعد حفل توقيع عبر الإنترنت، “سيكون هناك تعاون كبير بين هيونداي جلوفيس التي تمتلك خبرة كبيرة في نقل الغاز عالميا وشركة “إير برودكتس”، التي تتمتع بخبرة في تكنولوجيا تصنيع الغاز والمبيعات”.

وتقدم إير برودكتس، التي يقع مقرها في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، حلولًا شاملة للسلسلة اللوجستية لأعمال الهيدروجين بدءًا من الإنتاج والتسييل والتخزين والنقل إلى أنظمة شحن الوقود والبنية التحتية ذات الصلة.

إير برودكتس تحقق مبيعات بقيمة 8.9 مليار دولار

وشاركت إير برودكتس، التي تتمتع بأكثر من 60 عامًا من الخبرة التجارية في التعامل مع الهيدروجين وحققت مبيعات بقيمة 8.9 مليار دولار أمريكي في عام 2020، في أكثر من 250 مشروعًا بمحطات التزود بالوقود بالهيدروجين في 20 دولة مختلفة.

وقالت هيونداي جلوفيس أيضًا إنها تخطط لاستخدام الهيدروجين النظيف والأمونيا الخضراء، والعمل مع الشريك الأمريكي على بناء سلسلة التوريد للهيدروجين الأخضر القائم على الأمونيا.

هيونداي جلوفيس تكثف جهودها للاستفادة من مجالات أعمال مستدامة جديدة

وتأتي الصفقة في الوقت الذي تكثف فيه هيونداي جلوفيس جهودها للاستفادة من مجالات أعمال مستدامة جديدة، استعدادًا لمجتمع المستقبل المعتمد على الهيدروجين.

وقد تعهدت الشركة في وقت سابق من الشهر بتعزيز أعمالها الصديقة للبيئة، بما في ذلك نقل الهيدروجين وإعادة تدوير بطاريات المركبات الكهربائية، في إطار عمل تجاري جديد يحمل اسم ECOH التجاري.

وفى مطلع الشهر الجارى، قالت هيونداي جلوفيس إنها ستقوم بتعزيز أعمالها الصديقة للبيئة، بما في ذلك نقل الهيدروجين وإعادة تدوير بطاريات المركبات الكهربائية.

وفي إطار العلامة التجارية “ECOH”، تخطط الشركة لزيادة مراكز شحن الهيدروجين إلى تسعة مراكز بحلول عام 2030، وتوفير الهيدروجين لما مجموعه 360 محطة شحن على مستوى البلاد.

وقالت الشركة إنها أقامت علاقات تعاون استراتيجية مع الشركات العالمية المنتجة للأمونيا لتكثيف أعمالها في مجال الهيدروجين الأخضر، لكنها رفضت الكشف عن أسماء تلك الشركات.

وتستخدم الأمونيا، التي تجذب الكثير من الاهتمام لاستخدامها وقودا صديقا للبيئة في صناعة بناء السفن، لإنتاج الهيدروجين الأخضر عن طريق استخراج الهيدروجين منها.

الهيدروجين الأخضر هو الهيدروجين المستخرج من الماء أو الأمونيا باستخدام مصادر الطاقة المتجددة

ويشير مصطلح الهيدروجين الأخضر إلى الهيدروجين المستخرج من الماء أو الأمونيا باستخدام مصادر الطاقة المتجددة، مثل طاقة الرياح، دون انبعاث ثاني أكسيد الكربون.

وأضافت هيونداي جلوفيس أنها ستنقل الأمونيا في ناقلتي غاز كبيرتين للغاية سيتم بناؤهما في عام 2024، وقالت الشركة إنها ستستفيد أيضًا من سوق إنتاج وتوزيع الهيدروجين المسال في عام 2024.

وكجزء من أعمال الطاقة المخطط لها، تستعد الشركة للعمل في إعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية المستعملة.

وتوقعت الشركة زيادة حجم بطاريات السيارات الكهربائية المستعملة زيادة حادة بدءا من عام 2028.