شراكة بين «مصر كابيتال» و«ثروة» لعمليات إصدار صكوك وسندات توريق بقيمة 11 مليار جنيه

خطة الإصدارات التى تعمل عليها «مصر كابيتال»، بالتعاون مع «ثروة»، تصل قيمتها الإجمالية إلى 11 مليار جنيه، سيتم تنفيذها خلال 6 أشهر

شراكة بين «مصر كابيتال» و«ثروة» لعمليات إصدار صكوك وسندات توريق بقيمة 11 مليار جنيه
أحمد علي

أحمد علي

11:10 ص, الخميس, 26 نوفمبر 20

كشف خليل البواب، الرئيس التنفيذى لشركة مصر كابيتال، أنها دخلت فى شراكة رسمية- ممثلة لبنك مصر- مع شركة ثروة كابيتال للاستثمارات؛ بهدف تنفيذ خطة إصدارات للمجموعة أو للغير.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن خطة الإصدارات التى تعمل عليها «مصر كابيتال»، بالتعاون مع «ثروة»، تصل قيمتها الإجمالية إلى 11 مليار جنيه، سيتم تنفيذها خلال 6 أشهر، منوهًا بأن الإصدارات متنوعة بين صكوك، وسندات توريق، وسندات خضراء.

ورجح الرئيس التنفيذى لشركة مصر كابيتال –الذراع الاستثمارية لبنك مصر- أن تقوم شركته مع «ثروة للترويج» بتنفيذ طرح صكوك شركة «عامر جروب» خلال الربع الأول من العام المقبل، مؤكدًا عدم الاستقرار على قيمة الإصدار النهائية.

يُذكر أن «عامر جروب» أعلنت فى يوليو الماضي، عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركتى «ثروة للترويج» و»مصر كابيتال»، لإعداد دراسة مبدئية لإصدار صكوك تمويل لصالح المجموعة، فيما تدور قيمة الإصدار المحتملة حول مستوى 1.5 مليار جنيه.

وأوضح خليل البواب أن «مصر كابيتال» بالتعاون مع «ثروة للترويج» تقومان على تجهيز ملف إصدار سندات خضراء خلال الفترة القليلة المقبلة، مؤكدًا أن الحد الأدنى للإصدار يتراوح بين 500 – 600 مليون جنيه.