شراكة بين مؤسسة مجدي يعقوب و«ماجد الفطيم» لبناء المركز العالمي للقلب بالقاهرة

في إطار مسئوليتها المجتمعية داخل السوق المصرية

شراكة بين مؤسسة مجدي يعقوب و«ماجد الفطيم» لبناء المركز العالمي للقلب بالقاهرة
المرسي عزت

المرسي عزت

4:40 م, الأثنين, 1 فبراير 21

أعلنت مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، اليوم الإثنين، عن عقد شراكة مع كارفور، التي تملكها وتديرها شركة “ماجد الفطيم” في مصر، تقوم كارفور مصر بموجبها بالتبرع بالفكة المتبقية من عمليات الشراء في جميع فروعها خلال شهر فبراير لصالح بناء المركز الجديد للمؤسسة في القاهرة.

كما تتيح المجال أمام عملاء كارفور مصر للتبرع لمؤسسة مجدى يعقوب للقلب عن طريق التسوق عبر الإنترنت من خلال التطبيق والموقع الإلكتروني.

يأتي هذا في إطار جهود مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب لجمع تبرعات من كبرى المؤسسات الاقتصادية لسرعة إنشاء المركز العالمى للقلب الجديد بالقاهرة، وذلك لزيادة عدد المستفيدين من الخدمات الطبية التي تقدمها المؤسسة مجاناً لمرضى القلب والأوعية الدموية.

ستساهم تبرعات كارفور مصر، في مساندة مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، للتمكن من تحقيق الحلم الكبير بإنشاء مركز مجدى يعقوب العالمي للقلب الجديد بالقاهرة على مساحة 36.5 فدان؛ وذلك بهدف تقديم الخدمات الطبية مجاناً للمرضى من داخل مصر وخارجها بطاقة استيعابية تصل إلى 120 ألف مريض و12 ألف عملية جراحية سنوياً 60% منها للأطفال.

كما يوفر المركز الجديد التدريب الطبي العملي لأكثر من 1500 طبيب وجراح وذلك من خلال مركز التعليم والتدريب التابع للمؤسسة، بالإضافة إلى مركز للأبحاث والابتكار لتطوير البحوث في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الطبية الحيوية وفقًا لأعلى المعايير الطبية الدولية.

وتكشف الإحصاءات الرسمية لمنظمة الصحة العالمية أهمية إنشاء مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب الجديد بالقاهرة، إذ تؤكد أن أمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) هي السبب الرئيسى للوفاة حول العالم، لذا حرصت مؤسسة مجدي يعقوب على سرعة البدء في إنشاء المركز الجديد للتوسع في توفير فرص علاج لمرضى أكثر لإنقاذ حياة أكبر عدد من مرضى القلب.

ووجهت ريم جاد الرب، رئيس التسويق والاتصالات بمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، الشكر لكارفور مصر على إبرام هذه الشراكة مع المؤسسة، والتي سيكون لها بالغ الأثر في سرعة إنشاء مركز القلب الجديد والمساعدة في إنقاذ قلوب المزيد من المرضي خاصة الأطفال.

وأكدت على أهمية الشراكة مع شركات ومؤسسات مختلفة لزيادة وعي المجتمع بأهمية عمل المبادرات الإنسانية ودور المؤسسات الخيرية مجتمعياً.

وقال جان لوك جرازياتو، مدير كارفور مصر لدى “ماجد الفطيم للتجزئة”: نحن سعداء بهذه الشراكة مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، انطلاقاً من إيماننا بالدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة وتفانيها في منح أملٍ جديد لآلاف القلوب المحتاجة للرعاية”.

وأضاف :” هذه الشراكة في إطار دعمنا المتواصل للمجتمعات التي نعمل فيها، إذ إن كارفور من المنطقة وتعمل لأجل المنطقة، مؤكدا حرص شركة “ماجد الفطيم” على تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من خلال المبادرات والشراكات التي تقوم بها كارفور، كإحدى العلامات التجارية التي تملكها وتديرها، الأمر الذي من شأنه أن يشكل ركيزة أساسية لتوفير خدمات صحية متميزة للفئات المحتاجة”.

أنشئت مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب عام 2008 على يد الدكتور الجراح مجدي يعقوب لتقديم خدمات طبية مجانية لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية لمن هم في أمس الحاجة إليها وبالأخص الأطفال الأقل حظا، فضلا عن تدريب كوادر علمية وطبية وتمريضية شابة على أعلى المستويات الطبية الدولية.

تقوم المؤسسة كذلك بتطوير الأبحاث في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الطبية الحيوية لدمج العلاج مع البحث وتطوير المواهب بطريقة غير مسبوقة في المنطقة بأكملها.

تنقسم مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب إلى مركز أسوان للقلب ومركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بالقاهرة، حيث يعد المركز الجديد بالقاهرة الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا.

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، والتي تعمل في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة، بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء.

وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”.

إضافة إلى خمسة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة، كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 350 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 500 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة مراكز ترفيه عائلي عالمية المستوى من بينها “ماجيك بلانيت” و”سكي دبي” و”آي فلاي دبي” و”دريم سكيب”و”سكي مصر”، وغيرها.

وتعد “ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة “نجم” لخدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وهي أيضاً شركة متخصصة في الأزياء والتجزئة والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية وتشغل عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”هوليستر” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “ميزون دو موند” و”ليغو” و”ذات” المتجر والتطبيق الإلكتروني للأزياء.

كما تشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية.

أطلقت شركة “ماجد الفطيم”، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، “كارفور” في المنطقة في عام 1995، حيث تمتلك الشركة الامتياز الحصري لإدارة وتشغيل العلامة التجارية في أكثر من 30 سوقًا عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وتدير”ماجد الفطيم” حاليًا أكثر من 350 متجر كارفور متوزعة على 17 دولة لتلبية حاجات 750,000 عميل يومياً، كما يضم فريق عمل “كارفور” أكثر من 37,000 زميل.

تقوم كارفور بإدارة أنواع مختلفة من المتاجر، إضافة الى خيارات عديدة للتسوق عبر الإنترنت من أجل تلبية الطلب المتزايد من قاعدة عملائها المتنوعة.

تم إطلاق كارفور في مصر عام 2002، وتدير اليوم 56 هايبرماركت وسوبرماركت ،وتوفر كارفور مصر أكثر من 20,000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وتقوم بتوريد 85% من منتجاتها من مصر والمنطقة، وتعمل كارفور مصر مع 850 موردا وشريكا محليا ومن مختلف أنحاء المنطقة، الأمر الذي يساهم في توفير الدعم للاقتصاد المحلي.