شراكة بين «فوري» و«أمريكانا» لتعزيز الشمول المالي

تستهدف تحصيل الأموال من عملاء وتجار المجموعة إلكترونيا

شراكة بين «فوري» و«أمريكانا» لتعزيز الشمول المالي
المال - خاص

المال - خاص

3:18 م, الأربعاء, 6 مايو 20

تعاقدت مجموعة “أمريكانا” مع شركة “فوري” لحلول المدفوعات لتقديم خدمة التحصيل الإلكتروني لشركه (سنيوريتا) – التابعة لمجموعة شركات «أمريكانا» العاملة بمجال الصناعات الغذائية .

ويستهدف التعاقد تحصيل الأموال من التجار وعملاء الشركة عن طريق شبكة فوري للتحصيل الإليكتروني، بما يساهم في تحويل المتعاملين مع الشركتين من الدفع النقدي إلى منظومة الدفع الإلكتروني من خلال توفير مزايا غير تقليدية تسهل عملية البيع والشراء وتساهم في زيادة المبيعات.

وتندرج هذه الخدمة ضمن اتجاه الحكومة المصرية لتعميم مبدأ “الشمول المالي”، بعد أن أطلق البنك المركزي المصري مبادرة تدعو جميع الشركات لتطبيق مبدأ الشمول المالي وتحفيز جميع طبقات المجتمع على استخدام وسائل الدفع الإليكتروني.

وأعربت إدارة المجموعة عن سعادتها بالخدمة الجديدة التي ستقدمها “فوري اف ام سي جي” لعملائها مؤكدًة ثقتها في أن ذلك سيدفع نحو تطوير نشاط شركات المجموعة في السوق المصرية، ومراقبة حركة المبيعات آنياً وتحسين التدفقات النقدية، وكذا الحد من المخاطر المرتبطة بعمليات التحصيل النقدي، إضافة إلى تقليل التداول النقدي للتسهيل على البنوك والشركات المختلفة.

وقال تامر الشامى، رئيس قطاع المبيعات لشركه “فوري”، إن التعاون الجديد مع شركات «أمريكانا» بمصر، وتفعيل منظومة التحصيل والدفع الإلكتروني يهدف إلى مساعدتها في معرفة الاستهلاك والقيمة الشرائية لكل تاجر بصورة آنية، وتسهيل عملية تحصيل الأموال، لافتاً إلى أن المنظومة تعمل على إتاحة خدمة صرف الحوافز للتجار، عن طريق خدمة “فوري” مما يضمن وصول الحافز لمستحقيه .