شراكة بين «سابتكو» السعودية و«Naver» الكورية فى مجال النقل الذكى

سيتعاون الجانبان في بناء خريطة عالية الدقة ومحاكاة بيئة الحالة المرورية

شراكة بين «سابتكو» السعودية و«Naver» الكورية فى مجال النقل الذكى
أحمد فراج

أحمد فراج

10:09 ص, الجمعة, 8 مارس 24

أعلنت شركة نايفر الكورية Naver توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) لإنشاء نظام النقل الذكي، بحسب وكالة يونهاب.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون الجانبان في بناء خريطة عالية الدقة ومحاكاة بيئة الحالة المرورية القائمتين على التوأم الرقمي باستخدام التقنيات المتطورة، مثل السحابة والذكاء الاصطناعي والتوأم الرقمي في السعودية.

ويناقش الجانبان إنشاء “سحابة سيادية” منفصلة لأنظمة النقل الذكية لـ سابتكو واستخدم كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة الذكية القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وحضر حفل التوقيع، الرئيس التنفيذي لـ سابتكو خالد الحقيل، والرئيس التنفيذي لشركة حلول التنقل الرقمي التابعة لها أحمد الجهني، وتشيه سون جو، ممثلة البيئية والاجتماعية والحوكمة والسياسات الخارجية في شركة نايفر، وسوك سانغ-أوك، رئيس نايفر لبس.

وقالت “تشيه” إنه بالنسبة لـ سابتكو التي تسعى لتحقيق تحول رقمي واسع النطاق باستخدام أحدث التقنيات المتطورة، فإن نايفر التي تتمتع بالتقنيات المتنوعة في مجالات البنية التحتية للسحابة والتوأم الرقمي والذكاء الاصنطاعي، هي الشريك الأمثل، مضيفة أن نايفر ستقود التحول الرقمي في السعودية مع شركائها السعوديين.