شراكة بين بنك قناة السويس و«MoneyGram» لإرسال واستقبال التحويلات

تظهر أرقام البنك الدولى أن مصر تحتل المرتبة الخامسة فى التحويلات المالية فى جميع أنحاء العالم، وارتفع المبلغ الذى حصلت عليه بنسبة %17 خلال 2018 إلى 29 مليار دولار.

شراكة بين بنك قناة السويس و«MoneyGram» لإرسال واستقبال التحويلات
فاطمة إمام

فاطمة إمام

10:46 ص, الأحد, 26 يناير 20

وقع بنك قناة السويس اتفاقية مع شركة «MoneyGram»، تسمح للعملاء من جميع أنحاء العالم بإرسال الأموال مباشرة إلى الحسابات المصرفية المصرية.

تعمل الصفقة على توسيع وجود «MoneyGram» فى مصر وتمكينها من الوصول إلى شبكة المصارف المراسلة لبنك قناة السويس فى جميع أنحاء العالم.

قال جرانت لاينز، كبير مسؤولى الإيرادات فى  «MoneyGram»بينما نقوم بتنفيذ تحولنا الرقمى لقيادة الصناعة فى حركة النقود الإلكترونية، فإن الأولوية الاستراتيجية الرئيسية هى توسيع خدمات إيداع الحسابات فى الأسواق الدولية الكبرى».

تابع: «نحن متحمسون لكيفية قيام هذه الشراكة مع بنك قناة السويس بتزويد عملائنا فى مصر بقدرات متطورة تقدم أفضل الخدمات فى هذا المجال.»

تظهر أرقام البنك الدولى أن مصر تحتل المرتبة الخامسة فى التحويلات المالية فى جميع أنحاء العالم، وارتفع المبلغ الذى حصلت عليه بنسبة %17 خلال 2018 إلى 29 مليار دولار.

زاد إجمالى تحويلات المصـريين العاملين بالخارج %13.6 خلال الربع الأول (الفترة يوليو/ سبتمبر) من السنة المالية 2019/2020 بما يعادل 803.6 مليون دولار لتسجل 6.7 مليار دولار، مقابل 5.9 مليار دولار خلال ذات الفترة من السنة المالية السابقة، بحسب البنك المركزى المصرى

نمت التحويلات خلال شهر سبتمبر الماضى فقط بمعدل %33.2 بما يعادل 581.2 مليون دولار لتسجل 2.3 مليار دولار مقابل نحو 1.8 مليار دولار خلال أغسطس 2019.

قال محمود شهاب، رئيس المؤسسات المالية فى بنك قناة السويس، إن الشراكة تفيد المؤسستين، والهدف توسيع حصة من أعمال الحوالات المصرية من خلال توقيع هذه الاتفاقية، كما يمنح عملاء MoneyGram الموارد التى يحتاجون إليها ليكونوا قادرين على الوصول إلى أموالهم فى أى وقت ، بغض النظر عن مكان وجودهم. “

تعد «MoneyGram» شركة رائدة فى مجال الابتكار الرقمي، وتقدم خدمات تحويل الأموال من خلال مجموعة واسعة من الحلول الشاملة، بما فى ذلك تطبيق عبر الموبايل، وإيداع بطاقات الخصم، وقدرات المحفظة الرقمية، طبقًا لما هو منشور على الموقع الإلكترونى للشركة

ذكرت الشركة أنه من خلال شبكة توزيع فعلية ورقمية فى أكثر من 200 دولة ومنطقة، تتمكن «MoneyGram» من تزويد المصريين الذين يعيشون فى الخارج بطريقة سريعة ومريحة.

أضافت أن عملاء بنك قناة السويس يتمكنون من إرسال واستقبال الأموال إلى أى مكان فى العالم من خلال شبكة فروع البنك المنتشرة فى جمهورية مصر العربية التى تصل إلى 47 فرعًا.

يعمل البنك على التوسع فى الخدمات المصرفية الإلكترونية، وأطلق منتج المحفظة الذكية عبر الهاتف بالتعاون مع شركة فورى خلال العام الجارى، ولاقى إقبالا من العملاء، كما تمت إتاحة خدمة الدفع اللاتلامسى على بطاقات البنك للخصم المباشر والائتمان، فيما يعمل على تطوير خدمات الإنترنت والموبايل البنكى، والسعى إلى تدشين أول فرع مصرفى رقمى، بحسب تصريحات سابقة من رئيس مجلس إدارة البنك حسين رفاعى.