شراكة بين إس كيه وصندوق الثروة السيادي الإماراتي حول ائتمان الكربون

س كيه ومبادلة سيعملان معًا لإنشاء سوق طوعي للكربون

شراكة بين إس كيه وصندوق الثروة السيادي الإماراتي حول ائتمان الكربون
أحمد فراج

أحمد فراج

12:24 م, الأثنين, 16 يناير 23

أعلنت شركة إس كيه الكورية اليوم الاثنين أنها وقعت اتفاقية شراكة مع صندوق الثروة السيادي الإماراتي لإنشاء سوق ائتمان للكربون في آسيا، كجزء من الجهود المبذولة لمعالجة تغير المناخ في القطاع الخاص، بحسب وكالة يونهاب.

وقع رئيس مجلس إدارة مجموعة إس كيه تشيه تيه- وون مذكرة تفاهم مع خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار، في أبوظبي أمس الأحد ، أثناء مرافقته للرئيس يون سيوك-يول في زيارته الرسمية التي تستغرق أربعة أيام، وفقا لإس كيه.

سافر تشيه كجزء من وفد الأعمال الذي يمثل حوالي 100 شركة كورية جنوبية.

بموجب مذكرة التفاهم، ستعمل إس كيه ومبادلة معًا لإنشاء سوق طوعي للكربون، حيث يمكن للشركات تبادل أرصدة الكربون المعتمدة من قبل كيانات خاصة.

سيسعى الجانبان إلى تشكيل مجموعة عمل لتجسيد الشراكة والعمل على تفاصيل التعاون، لا سيما حول كيفية إنشاء منهجيات التصديق على خفض الكربون وبناء الشفافية والمصداقية في هذا السوق.

في عام 2021، أطلقت إس كيه “مركز اعتماد الحد من الكربون” داخليًا كأول مؤسسة خاصة في آسيا من أجل تقييم انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من قبل الشركات التابعة لها والتصديق على أدائها في جهود الحد من الكربون.

تمتلك مبادلة، التي تبلغ قيمة أصولها 284 مليار دولار أمريكي، مجموعة واسعة من الخطوط الاستثمارية في مجالات صديقة للبيئة، بما في ذلك الاستثمار في أسهم شركة تبادل أير كاربون (AirCarbon Exchange) وهي منصة لمبادلة أرصدة الكربون بسنغافورة.