شخص يخطف فتاة اقترض منها أموالًا وطلبتها.. وآخر يختلق حادثًا لمساومة والده

في القاهرة والدقهلية.

شخص يخطف فتاة اقترض منها أموالًا وطلبتها.. وآخر يختلق حادثًا لمساومة والده
أماني عوض

أماني عوض

3:02 م, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

ارتكب شخص بالاشتراك مع زوجته جريمة خطف فتاة بمنطقة التجمع الأول بمحافظة القاهرة، بعدما اقترض منها مبلغًا ماليًا وطلبته برده، كما خطط شاب آخر لاختلاق حادث خطفه من قبل 3 أشخاص لمساومة والده على فدية، وأحدث بنفسه إصابات.

خطف فتاة وطلب فدية

وكشفت أجهزة الأمن عن كوابيس جريمتي خطف الفتاة، واختلاق الشاب للحادث الخاص به، وضبطت المتهمين.

ترجع تفاصيل واقعة الخطف الأولى، إلى تلقي قسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة، من موظف عن غياب نجلته عقب خروجها من مسكنهما وتوجهها للمدرسة محل دراستها، وبالاتصال بها هاتفيًا تجاوبت معه سيدة مجهولة وأخبرته باختطاف نجلته وساومته على دفع مبلغ مالي مقابل إطلاق سراحها.

وتشكل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، عاطل يوجد له معلومات جنائية، وزوجته -مقيمان بدائرة قسم شرطة أول السلام.

وعقب تقنين الإجراءات وضبطهما بمسكنهما، وعُثر على المجني عليها مقيده داخل غرفة كائنة أعلى سطح العقار محل سكنهما.

المتهم: قيدتها بمساعدة زوجتي

وبمواجهتهما أقر الأول، بسابقة إقتراض مبلغ مالي من المجني عليها، وبتاريخ الواقعة فوجئ بحضورها لمسكنه ومطالبته برد المبلغ المالي.

وأضاف أنه اختمرت في ذهنه فكرة احتجازها بالاشتراك مع زوجته، وتكبيلها على النحو المُشار إليه، ومساومة والدها على دفع المبلغ المالي المنوه عنه نظير إطلاق سراحها.

وبمواجهة الثانية بما جاء بأقوال زوجها أيدتها، وبسؤال المجني عليها اتهمتهما باختطافه، واتخذت الإجراءات القانونية.

خطة شاب لمساومة والده

وفي الجريمة الثانية، تلقى قسم شرطة ميت غمر بمديرية أمن الدقهلية من مقاول -مقيم بدائرة مركز شرطة ميت غمر- بغياب نجله عن المنزل، وتلقيه اتصالًا هاتفيًا من مجهول من هاتف نجله، أبلغه خلاله بتواجد نجله صحبته وطلب منه مبلغ مالي كفدية لإطلاق سراحه.

وتشكل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، أسفرت جهوده عن العثور على المُبلغ بغيابه بإحدى الطرق الزراعية المتاخمة لمنطقة سكنه ممزق الملابس ومصاب بجروح وسحجات.

وبسؤاله قال إنه أثناء سيره بدائرة القسم استوقفه مجهولان تعدى عليه أحدهما بسلاح أبيض “مطواه”، والآخر بقطعة حجرية على رأسه مُحدثين إصابته واقتياده لداخل مركبة “توك توك” قيادة سائق واصطحبوه إلى إحدى الشقق.

وأضاف بتركه بمكان العثور عليه، والاستيلاء على هاتفه المحمول عقب علمهم بإبلاغ والده عن الواقعة.

اشترك مع 3 أشخاص في ابتزاز والده وإصابة نفسه

وتوصلت التحريات إلى عدم صحة ما جاء بأقوال المُبلغ بغيابه، وافتعال واقعة اختطافه بالاشتراك مع 3 من أصدقائه، وذلك لابتزاز والده والتحصل منه على مبلغ الفدية واقتسامه فيما بينهم.

والتوجه لمحل إقامة أحد المتهمين والاتصال بالمُبلِغ من هاتف نجله، ومساومته على دفع مبلغ الفدية مقابل إطلاق سراحه.

وعقب علمهم بإبلاغ والده عن الواقعة، أحدث اثنين من المتهمين إصابة المُبلغ بغيابه على خلاف الحقيقة، واحتفاظ أحدهم بهاتف المحمول والتوجه لمنطقة العثور عليه عقب اتفاقهم على ذلك لإيهام والده بصحة واقعة اختطافه وسرقة هاتفه.

وعقب تقنين الإجراءات وضبطهم وبحوزتهم هاتف المبلغ بغيابه، سلاح أبيض “مطواة”، وبمواجهتهم بما جاء بأقوال المبلغ بغيابه أيدوها واعترفوا بارتكابهم الواقعة.