شحن 5 آلاف طن صودا كاوية وتفريغ 11 الف طن رخام بميناء غرب بورسعيد

موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 29 سفينة وشهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 3 ومتواجد على الأرصفة 5

شحن 5 آلاف طن صودا كاوية وتفريغ 11 الف طن رخام بميناء غرب بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

2:50 م, الجمعة, 9 يوليو 21

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم الجمعة، عن أن ميناء غرب بورسعيد شهد اليوم نشاطا ملحوظا فى حركة السفن، واستقبل 3 سفن بضائع عامة لشحن وتفريغ 16 ألف طن من البضائع.

وسجل دخول السفينة  AYSE TELLI وجنسيتها تركيا ويبلغ طولها 99 متراً بغاطس 6.7 متر وذلك لشحن 5 آلاف طن صودا كاوية من الميناء . كما سجل دخول السفينة BLACK SEAS وجنسيتها مالدوفيا ويبلغ طولها 105 متر والغاطس 6.8 متر وذلك لتفريغ 6 آلاف طن رخام بالميناء. واستقبل أيضا السفينه MOHAMMED.S التى ترفع علم توجو ويبلغ طولها 100 متر، والغاطس 6.8 متر، لتفريغ 5 آلاف طن رخام بالميناء.

وذكر البيان أن موانئ  بورسعيد سجلت دخول وخروج 29 سفينة، وشهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات، وخروج 3 سفن، ومتواجد على الأرصفة 5 سفن، ومن المنتظر وصول 4 سفن، بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينتين حاويات وخروج سفينة، ومتواجد علي الأرصفة سفينتين ومن المنتظر دخول سفينتين، كما سجل الميناء دخول 3 سفن بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة 3 سفن .

وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن والتفريغ  على الأرصفة  .