شحنات أجهزة النوت بوك عالميًّا تنمو 27% خلال الربع الثاني.. و«لينوفو» فى المقدمة

إتش بي وصيفًا بـ24.8%

شحنات أجهزة النوت بوك عالميًّا تنمو 27% خلال الربع الثاني.. و«لينوفو» فى المقدمة
المال - خاص

المال - خاص

2:53 م, السبت, 15 أغسطس 20

كشف تقريرٌ حديث أصدرته مؤسسة الأبحاث التسويقية (استراتيجي أناليتكس) نمو شحنات أجهزة الحاسبات المحمولة (النوت بوك) عالميًّا، خلال الربع الثاني من العام الحالي، بنسبة بلغت 27% بعد تعافي الأسواق تدريجيًّا من تداعيات فيروس كورونا المستجدّ وبدء عودة الأنشطة الاقتصادية مجددًا.

وجاءت شركة لينوفو الصينية فى المركز الأول بحصة سوقية بلغت 25% من مبيعات النوت بوك، تلتها شركة إتش بي الأمريكية بـ24.8%، ثم ديل الأمريكية فى المركز الثالث بـ15.6%.

بينما احتلت آبل الأمريكية المركز الرابع بـ8.5%، أعقبتها آيسر الأمريكية خامسًا بـ6.7%، بينما استحوذت باقي العلامات التجارية الأخرى على نسبة الـ 19.4% المتبقية.

وقال إريك سميث، محلل فى مؤسسة استراتيجي أناليتكس: كانت المفاجأة الأكبر في هذا الربع هي الطلب القوي الناتج عن المستهلكين الذين يشترون أجهزتهم الخاصة للعمل والدراسة واللعب، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا.

وتابع قائلًا: شهدت أجهزة Chromebook، على وجه الخصوص، طلبًا كبيرًا من المدارس والمستهلكين لدعم جهود التعلم الإلكتروني. لذلك ستتم دراسة كيفية تطور هذه السلوكيات أثناء الجائحة وبعدها؛ لتحديد اتجاه سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة على المدى الزمني الطويل.