شبورة ضبابية على الطرق.. درجات الحرارة غدا والصغرى في القاهرة 9

وتبلغ درجات الحرارة فى طابا 23 للعظمي

شبورة ضبابية على الطرق.. درجات الحرارة غدا والصغرى في القاهرة 9
عصام عميرة

عصام عميرة

5:25 م, الخميس, 6 يناير 22

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، انخفاض طفيف في درجات الحرارة غدا الجمعة على أغلب المدن والأنحاء، وتسجل في القاهرة 18 للعظمي، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا وشديد البرودة ليلا على العاصمة.

درجات الحرارة غدا في القاهرة

وأضافت الأرصاد ان درجات الحرارة غدا على القاهرة 18 للعظمي و 9 للصغري، 18 للعظمي و 10 للصغري، وسيوة 15 للعظمي و 8 للصغري.

درجات الحرارة غدا في الاسكندرية

وتبلغ درجات الحرارة غدا في الاسكندرية 17 للعظمي و 9 للصغري، وطنطا 18 للعظمي و 9 للصغري، وشبين الكوم 18 للعظمي و 9 للصغري، ومرسي مطروح 17 للعظمي و 9 للصغري.

كما تسجل درجة الحرارة في المنصورة 18 للعظمي و 10 للصغري، والاسماعيلية 19 للعظمي و 10 للصغري، والسويس 19 للعظمي و 11 للصغري.

وتبلغ في رفح 16 للعظمي و 9 للصغري، وراس سدر 19 للعظمي و 11 للصغري، ونويبع 18 للعظمي و 12 للصغري.

كما تصل درجة الحرارة غدا في طابا 17 للعظمي و 9 للصغري، وكاترين 12 للعظمي و 2 للصغري، والطور 23 للعظمي و 12 للصغري.

درجات الحرارة غدا في شرم الشيخ

وتسجل درجات الحرارة غدا في شرم الشيخ 23 للعظمي 14 للصغري، والغردقة 22 للعظمي و 14 للصغري، ومرسي علم 22 للعظمي و 14 للصغري، والفيوم 17 للعظمي و 14 للصغري.

وذكرت الارصاد ان درجات الحرارة غدا على مدن الصعيد تبلغ في اسيوط 18 للعظمي و 6 للصغري، وسوهاج 19 للعظمي و 9 للصغري، وقنا 20 للعظمي و9 للصغري.

كما تصل درجة الحرارة غدا في اسوان 25 للعظمي و 11 للصغري، والاقصر 24 للعظمي و 10 للصغري، والوادي الجديد 23 للعظمي و 7 للصغري، وشلاتين 25 للعظمي و 15 للصغري.

وتتوقع الارصاد ان يسود طقس مائل للبرودة نهارا على مدن الوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ودافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وطقس شديد البرودة ليلا على جميع المدن.

شبورة ضبابية على الطرق

وحذرت الارصاد من الشبورة المائية الكثيفة التى تتعرض لها الطرق الرئيسية من والى القاهرة الكبري والوجة البحري ووسط سيناء و شمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، شوائب عالقة على القاهرة نهارا تصل الى الوجة البحري ومدن السواحل الشمالية خلال فترة النهار.

كما تتساقط أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين واقصي جنوب الصعيد على فترات متقطعة من اليوم بنسبة حدوث تصل الى 20 %.

 انخفاض جودة الهواء

وكانت قد حذرت وزارة البيئة في بيان، ان منظومة الإنذار المبكر، قد اعلنت أن العوامل الجوية مهيأة لتركيز الملوثات من المصادر المختلفة بمناطق القاهرة الكبرى خلال أيام 5 , 6 , 7 يناير الجارى ،  وذلك نتيجة الهدوء النسبى للرياح الذى قد يصل إلى حد السكون على بعض المناطق.

كما يصاحب تلك الحالة تهوية رأسية سيئة مما يساعد على زيادة تركيزات الملوثات من المصادر المحلية المختلفة ويؤثر على مستوى جودة الهواء.

وأكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الوزارة من خلال دوريات التفتيش التابعة لها ،ستقوم بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية.

وتهيب بالكيانات الصناعية بالقاهرة الكبرى إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لتخفيف الأحمال فى ظل الظروف الجوية الغير مواتية والتى تساعد على تركيز الملوثات.

وننشر فى التقرير تفاصيل درجات الحرارة غدا الجمعة على كافة المدن والمحافظات: