شباب جامعة بورسعيد يزورون مصنع الإلكترونيات في إطار مبادرة «كل يوم جديد»

أشار د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أهمية المبادرة، التي تسعى من خلالها الوزارة إلى تعريف شباب الجامعات بالمشروعات القومية التي يتم تنفيذها؛ وتوعيتهم بخطط التنمية، لافتا إلى أن هذا يزيد من قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم، والرغبة فى المشاركة المجتمعية وفتح آفاقهم للمستقبل الجديد

شباب جامعة بورسعيد يزورون مصنع الإلكترونيات في إطار مبادرة «كل يوم جديد»
جهاد سالم

جهاد سالم

3:57 م, الخميس, 14 نوفمبر 19

انطلق الفوج الرابع من طلاب جامعة بورسعيد اليوم، لزيارة مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع، وذلك في إطار مبادرة “كل يوم جديد” التي تنظمها الوزارة منذ عام 2017 .

وأشار د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أهمية المبادرة، التي تسعى من خلالها الوزارة إلى تعريف شباب الجامعات بالمشروعات القومية التي يتم تنفيذها؛ وتوعيتهم بخطط التنمية، لافتا إلى أن هذا يزيد من قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم، والرغبة فى المشاركة المجتمعية وفتح آفاقهم للمستقبل الجديد.

وأكدت عايدة الصباني رئيس مجلس إدارة المصنع، على تقديم الدعم الكامل لهذه الزيارة، حيث استمع الطلاب إلى شرح تفصيلي حول المصنع، والأنشطة التي يقوم بها.

وتم اصطحاب الطلاب في جولة للورش الإنتاجية ومعامل المصنع؛ لتعريفهم بمراحل الإنتاج داخل المصنع. حيث استمع الطلاب إلى شرح تفصيلي حول الأنشطة التي يقوم بها.

وأشار أحمد الشيخ القائم بعمل رئيس قطاع مكتب الوزير إلى أن مبادرة “كل يوم جديد” تهدف إلى تنفيذ جولات ميدانية لطلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة للمشروعات القومية الكبرى بنطاق الجمهورية؛ للتعرف على طبيعتها وآثارها الإيجابية على دفع عجلة الاقتصاد المصري، وإطلاع الطلبة على الجهود التي بذلتها الدولة خلال السنوات الخمس الماضية في كل المجالات.

و أعرب الطلاب عن سعادتهم بما شاهدوه من إمكانيات بشرية ومادية داخل هذه المصانع، وأداء العاملين وجودة منتجاتهم.

وأكد الطلاب استفادتهم من الزيارة بالشكل الذي عزز لديهم ثقتهم فى صناعة بلدهم.

جدير بالذكر أن مصنع الإلكترونيات هو أحد المصانع التابعة للهيئة العربية للتصنيع تم إنشاؤه عام 1979 ؛ليكون نواة للصناعات الإلكترونية المتطورة وإنتاج المعدات الإلكترونية بكل أنواعها.

وحاز المصنع على العديد من شهادات الاعتماد والتقدير من هيئات التفتيش العالمية مما جعله أحد موردى المنتجات الإلكترونية لكبري الشركات العالمية.