شباب بورسعيد يتسلمون أكشاك شارع 3-7 السياحي الترفيهي

للشباب الذين وقع عليهم الاختيار بعد اجتياز المقابلة الشخصية واستيفاء كافة الشروط المطلوبة منهم.

شباب بورسعيد يتسلمون أكشاك شارع 3-7 السياحي الترفيهي
أماني العزازي

أماني العزازي

6:18 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 20

انتهى الجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة ببورسعيد من تسليم ١٥ كشكا من أكشاك شارع 73 السياحي من إجمالى ١٠٠ كشك بشارع طرح البحر، للشباب الذين وقع عليهم الاختيار بعد اجتياز المقابلة الشخصية واستيفاء كافة الشروط المطلوبة منهم.

ويضم الشارع السياحي الترفيهي عربات للمشروبات والوجبات السريعة، إلى جانب مجموعة من المطاعم والكافيهات، ومناطق ألعاب للأطفال واستراحة الكبار، ليكون الشارع ملتقى لجميع الأعمار، ويقام الشارع على أحدث أسلوب حضارى وسياحى لخدمة المحافظة وزوارها.

يذكر أن الشارع السياحى ٧/٣ أول طريق سياحى مخصص للمشاة فقط، حيث يبلغ طوله نحو ٦٠٠ متر، ويقام على مساحة ١٠ آلاف متر مسطح، ويتكون المشروع من منطقتين لألعاب الأطفال، و٥ مداخل للمشروع، وأماكن جلوس للعائلات بها نحو ١٢٠ كرسيا، وأعمدة ديكورية حديثة وموفرة للطاقة، ومنطقة مسرح للحفلات، ونظام كاميرات مراقبة وأنظمة صوت، و٤٥ سلة قمامة بمعدل واحد كل ١٠ أمتار، ونظام رى متطور وتحكم آلي، وممر لسير الدراجات خاص بالأطفال، والشارع بالكامل إنتر لوك ورخام.

وأكد محافظ بورسعيد أن شارع ٧/٣ السياحى يعد أول شارع سياحى مخصص للمشاة يجمع كافة وسائل الابهار السياحى ، ويجمع عدد من الأكشاك التى تقدم الوجبات السريعة والعديد من الأنشطة للمواطنين ، وتوفر عديد من فرص العمل للشباب بنطاق المحافظة، حيث يمثل طفرة فى مجال المشروعات السياحية على أرض بورسعيد .

وكانت المحافظة قد أعلنت عن فتح باب التقدم لمسابقة للحصول على أكشاك للشباب ، ضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر التى تقدمها المحافظة لأبناءها فى مختلف المجالات ، وتقدم عدد كبير من شباب المحافظة طبقا للشروط المعلن عنها وتم إجراء المقابلات الشخصية واختيار المستحقين المستوفيين لكافة الشروط .