شاشات أكبر ومعالجات A18.. مواصفات سلسلة آيفون 16 القادمة

بإمكانيات Wi-Fi 6E

شاشات أكبر ومعالجات A18.. مواصفات سلسلة آيفون 16 القادمة
نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:19 م, الأثنين, 29 أبريل 24

تستعد شركة آبل لإطلاق السلسلة الجديدة من هواتف آيفون 16 في سبتمبر المقبل، وعلى الرغم من أن الوقت ما زال مبكرا على الموعد الرسمي للكشف عن الجيل القادم من الهواتف الذكية، فإن التسريبات بدأت بالفعل، ما يوفر لمحة عن تعديلات التصميم القادمة على خط iPhone 16.

وتشير أحدث الإخبارية في المواقع التكنولوجيا المتخصصة إلى أن جزيرة كاميرا الجيل التالي من آيفون مُعاد تصميمها على iPhone 16 وiPhone 16 Plus، مع شاشة أكبر مقاس 6.3 بوصة و6.9 بوصة لطرازات  iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max، على التوالي.

كانت هناك تقارير تشير إلى زيادة في حجم العرض لنماذج Pro، والتي تتماشى مع التسريبات السابقة. على الرغم من أن iPhone 16 Pro Max وiPhone 16 Plus متشابهان تمامًا في الحجم، فمن المتوقع أن يحتوي طراز Pro على أكبر شاشة على الإطلاق على iPhone، مع الحد الأدنى من الحواف ونسبة شاشة إلى جسم أعلى.

ومن المتوقع أن يحتفظ هاتفا iPhone 16 وiPhone 16 Plus بنفس حجم الشاشة مثل أسلافهما بشاشة 6.1 بوصة و6.7 بوصة بمعدل تحديث 60 هرتز على التوالي. ومع ذلك، سيتم تحديث جزيرة الكاميرا في كلا الطرازين إلى نمط جديد مشابه لنمط iPhone X. وقد يتيح هذا التصميم الجديد إمكانات تسجيل الفيديو ثلاثي الأبعاد أو المكاني.

ويبدو من التسريبات الأولية للهواتف أن التصميم العام مشابهاً لنماذج الجيل السابق، كما أنه من من المرجح أن تشتمل جميع الأجهزة الأربعة على منافذ USB من نوع الـ C للشحن ونقل البيانات.

ومن المتوقع أن يتشارك iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max في مظهر مماثل مع أسلافهما، بما في ذلك إعداد الكاميرا الثلاثية. ومع ذلك، يُشاع أن هذه الأجهزة ستكون أكبر حجمًا، وتتميز بشاشة أكبر وبطارية أكبر. قد يشتمل iPhone 16 Pro وPro Max أيضًا على مواد متميزة مثل التيتانيوم، بينما من المحتمل أن يكون iPhone 16 وiPhone 16 Plus القياسي مصنوعًا من الألومنيوم.

وأشارت التسريبات الأحدث إلى أن جميع طرز iPhone 16 الأربعة ستحصل على زر إجراء، وستتضمن جميع طرز iPhone 16 الأربعة جزيرة ديناميكية. وهذا يعني أيضًا أن تكلفة iPhone 16 وiPhone 16 Plus قد تكون مماثلة لسلفهم، في حين أن سلسلة iPhone 16 Pro قد تشهد ارتفاعًا في الأسعار مرة أخرى، مما يجعلها أغلى أجهزة iPhone.

ويزعم الخبير التقني Jeff Pu أن جميع هواتف سلسلة 16 الأربعة الجديدة قد تكون مجهزة بشرائح سلسلة A18 ويتوقع أيضًا أن يتم تصنيع الرقائق بواسطة TSMC باستخدام عملية 3 نانومتر من الجيل الثاني بدلاً من عملية 3 نانومتر من الجيل الأول المستخدمة في شريحة A17 Pro من الممكن أن يكون هناك اختلاف في المعالجات التي تحصل عليها الموديلات المختلفة.

ويرجح أن 16 و16 Plus يمكن أن يحصلوا على شريحة A18، بينما يمكن أن يأتي iPhone 16 Pro و16 Pro Max مزودين بشريحة A18 Pro

وفي الوقت نفسه، يمكن أن تظل مستويات التخزين في سلسلة iPhone 16 كما هي الموجودة في سلسلة iPhone 15، ولكن قد يكون هناك بعض التبديل في ذاكرة الوصول العشوائي.

يقترح الخبير أن iPhone 16 الأساسي يمكن أن يحصل أخيرًا على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مقارنة بـ 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الأساسية لجهاز،  iPhone 15 بينما تأتي طرازات iPhone 15 Pro بالفعل على ذاكرة وصول عشوائي  بسعة 8 جيجابايت، لذا من المحتمل أن تلتزم Apple بنفس الشيء بالنسبة لطرز iPhone 16 Pro، كما أنه من المتوقع أن يكون iPhone 16 الأساسي بخاصية الواي فاي Wi-Fi 6E أخيرًا.