شارم دريمز: نتوقع ايرادات بقيمة 2 مليار جنيه من فندق خليج نعمة

تفاصيل إسناد فندق خليج نعمة لشركة جاز لإدارة الفنادق

شارم دريمز: نتوقع ايرادات بقيمة 2 مليار جنيه من فندق خليج نعمة
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:35 م, الأحد, 13 أكتوبر 19

قالت شركة شارم دريمز للاستثمار السياحى إنها تتوقع ايرادات بقيمة 2 مليار جنيه خلال العشر سنوات الأولى من تشغيل شركة جاز للفنادق لفندقها المملوك بمنطقة خليج نعمة بمدينة شرم الشيخ.

وأسندت شركة شارم دريمز للاستثمار السياحيى فى وقت سابق إدارة فندق “شارم دريمز رويزوت”
إلى شركة جاز لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية لمدة عشر سنوات وفقا لاتفاقية موقعة بين الطرفين فى 10 اكتوبر الجارى.

وقالت شارم دريمز إن مجموعة جاز للفنادق تعد من إحدى كبريات شركات إدارة الفنادق فى منطقة الشرق الأوسط حيث تدير 45 فندق فى مصر وتونس والامارات العربية المتحدة.

وأضافت أن هذه الاتفاقية تسرى لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد وتشمل خطة تطوير للفندق بحيث يصل إلى أعلى مستويات الجودة الفندقية بما يتماشى مع سياسة الدولة فى الإرتقاء بالمنتج الفندقى المصرى للمنافسة العالمية.

رواد مصر تسند فندق الفيروز وتتوقع ايرادت 1.5 مليار جنيه

فى سياق متصل ،أرسلت شركة رواد مصر للاستثمار السياحى (احدى شركات مجموعة شارم دريمز) إفصاحا مماثلا للبورصة يفيد اسناد فندق مملوك لها بنفس المنطقة “الفيروز رويزوت” إلى شركة جاز لإدارة الفنادق.

وقالت رواد مصر للاستثمار السياحى إنها تتوقع ايرادات من تشغيل الفندق تصل إلى 1.5 مليار جنيه خلال العشر سنوات الأولى من التشغيل.

وتعد شركة جاز لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية إحدى شركات مجموعة ترافكو ، وقال علاء عاقل رئيس مجلس إدراتها فى وقت سابق إن شركته تستهدف افتتاح ٤ فنادق جديدة بإجمالى طاقة فندقية تصل إلى 1300 غرفة، حتى مايو 2020.

وأضاف عاقل فى تصريح لـ«»، إن الفنادق الأربعة موزعة بين فندقين فى سوما باى تحت الإنشاء، بإجمالى طاقة فندقية تصل إلى 830 غرفة، وفندق آخر فى الغردقة يتم تجديده بشكل كامل بعدد غرف 232 غرفة.

وأشار رئيس جاز إلى أن الفندق الرابع فى مدينة مرسى علم بإجمالى عدد غرف 238 غرفة، دون أن يوضح تكاليف الإنشاء أو التطوير للفنادق الأربعة.

وتابع عاقل إن المجموعة تدير 47 فندقا فى مصر، بطاقة فندقية تصل إلى 12 ألفا و100 غرفة، لافتا إلى أنه يستهدف خلال 6 أشهر المقبلة زيادة عدد الغرف الفندقية التى تديرها المجموعة إلى 13 ألفا و400 غرفة.

وأكد أن هناك تحسن بنسبة 18% فى نسب إشغال الفنادق التابعة للشركة خلال 9 أشهر الأولى من العام الجارى مقارنة بنفس الفترة من 2018، مشيرة إلى أن فنادق مدينة الغردقة تجاوزت الإشغالات الفندقية لها نسبة 80%.

شارم دريمز تقدر تكلفة تطوير الفندقية بنحو 300 مليون جنيه

من جهته قال حمادة أبو العنين، رئيس مجلس إدارة مجموعة شارم دريمز، أنه من المقرر تطوير الفندقين خلال مدة زمنية تمتد بين عام إلى عام ونصف ، بتكلفة إجمالية تصل إلى 300 مليون جنيه.

وأضاف أبو العنين لـ”” أن الطاقة الفندقية لمنتجع شرم دريمز تصل إلى حوالى 400 غرفة، متابعا أن منتجع الفيروز بمدينة شرم الشيخ، يضم 210 غرف فندقية.

وأشار أبو العنين إلى أن الشراكة مع شركات إدارة فندقية كمجموعة جاز يساهم فى تنفيذ خطة التطوير الشاملة للفندقين، بهدف الارتقاء بهما إلى أعلى مستويات الضيافة الفندقية.

وشهد حفل توقيع الاتفاق حامد الشيتى، رئيس مجلس إدارة مجموعة ترافكو العالمية، وعلاء عاقل، رئيس شركة جاز لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية، وأحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، ومسؤلين من البنوك والشركات.

هيكل ملكية شارم دريمز للاستثمار السياحى والشركات التابعة

أسست شركة شارديم دريمز للاستثمار السياحى عام 1996 ، وأدرجت فى البورصة المصرية منذ أكتوبر 2000.

وتعمل شارديم فى مجال قطاع الفنادق والمنتجعات وخطوط الرحلات البحريةـ، ويستحوذ البنك الأهلى على نسبة 7 % من أسهمها.وتمتلك الشركة 6 فنادق ومنتجعات سياحية فى مصر.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين المساهم حمادة أبو العنين 23.96% ، جنرال ميدترينيان القابضة (21.83%)، اوفال (10.21%)، بنك قناة السويس (10.73%)، مصر للتأمين (5.3%)،مصر لتأمينات الحياة 4.58% ، وفقا للمعلومات المتاحة على موقعها الالكترونى.

وأظهرت القوائم المالية لشركة شارديم تحولها للخسائر بقيمة  23.6 مليون جنيه خلال العام الماضى 2018 مقابل أرباح بلغت 6.5 مليون جنيه خلال عام 2017.

أما شركة رواد مصر للاستثمار السياحي فقد أسست عام 1987، وتعمل فى مجال إنشاء القرى والفنادق والمخيمات السياحية والشاليهات والأنشطة الرياضية والبحرية والخدمات المكملة لها من محطات خدمة وتموين السيارات والمحلات التجارية وكافة الانشطة الخاصة بالتنمية الفندقية والسياحية .

ويتوزع هيكل ملكية رواد مصر بين ،شارم دريمز القابضة للسياحة والفنادق ( 76.48 %)،ـميدترينيا هولدنج مصر للاستثمارات السياحية والعقارية ( 20.01 %)، وفقا للمعلومات المتاحة المنشورة على موقعها الإلكترونى.