شاحنات «بيك آب» تدعم تعافي مبيعات فورد في أمريكا

سجلت "فورد" هبوطًا بنسبة 5% في مبيعات السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية في الربع الثالث من العام،

شاحنات «بيك آب» تدعم تعافي مبيعات فورد في أمريكا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:06 م, السبت, 3 أكتوبر 20

استمرت “فورد”، عملاقة صناعة السيارات الأمريكية، في إظهار علامات على التعافي من تداعيات فيروس كورونا التاجي المستجدّ “كوفيد- 19″، في الوقت الذي ارتفعت فيه مستويات الطلب على سياراتها الرياضية وشاحنات “بيك آب”، وهو ما ساعد على تعزيز مبيعاتها في الربع الثالث بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونجح قطاع السيارات الأمريكي في العودة إلى التعافي بوتيرة أسرع من أية صناعات آخرى، لكن شركات صناعة السيارات تمكنت من ذلك بفضل الحوافز السخيّة التي منحتها إياها الحكومة الأمريكية مثل التمويلات الضخمة وإرجاء سداد المدفوعات المستحَقة عليها وكذا برامج التأمين الوظيفي.

تعافي المبيعات

وسجلت “فورد” هبوطًا بنسبة 5% في مبيعات السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الثالث من العام، لكنها قالت إن التعافي من تأثيرات أزمة كورونا؛ والناجمة عن الغلق، ساعدها في تسجيل مبيعات أفضل، مقارنة بالربع الثاني من العام، حسبما نشرته “رويترز”.

وذكرت “فورد”، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة، والتي أعلنت أرقام مبيعاتها الفصلية بعد يوم واحد من إعلان نظيراتها من شركات صناعة السيارات أن مبيعاتها بلغت 551.796 وحدة في أمريكا خلال الربع الثالث، بتراجع من 580.251 وحدة قبل عام.

ومع ذلك ارتفعت مبيعات “فورد” بنسبة 27.2% عند مقارنتها بالربع السابق.

وقال داني ليفي المحلل ببنك كريدي سويس: “إن وتيرة المبيعات المعدَّلة فصليًّا في شهر سيتمبر أظهرت تحسنًا آخر في الصناعة، وعودة إلى قرب المستويات المسجلة قبل تفشي الوباء.. 16.4 مليون وحدة ليس بعيدًا جدًّا عن مستوى الـ17 مليون وحدة المسجلة في الفترة من 2015- 2019”.

وأوضح ليفي: “لكن يجب علينا أن ننتظر لنرى ما إذا كان هذا المستوى سيستمر أم لا”.

وعلى الجانب الآخر سجلت “جنرال موتورز”، عملاقة صناعة السيارات الأمريكية ومُنافس “فورد” الرئيسي، هبوطًا بنسبة 10% في مبيعاتها، وقالت إن مبيعات السيارات كانت أكثر مرونة، وأنها شهدت تعافيًا كبيرًا في الربع الثالث.