شاب خطف نجل جاره أمام مدرسته بقنا: طلبت فدية ومشغولات ذهبية

طفل يبلغ من العمر 7 أعوام.

شاب خطف نجل جاره أمام مدرسته بقنا: طلبت فدية ومشغولات ذهبية
أماني عوض

أماني عوض

7:48 م, الخميس, 17 ديسمبر 20

تورط شاب في جريمة خطف نجل جاره -البالغ من العمر 7 أعوام- بالاشتراك مع اثنين آخرين، في إحدى قرى محافظة قنا، نظير دفع مبلغًا ماليًا كفدية ومشغولات ذهبية، لإطلاق سراحه.

خطف طفل 7 أعوام

وتوصلت أجهزة الأمن إلى ملابسات الحادث، بعدما تلقى مركز شرطة أبوتشت بمديرية أمن قنا، بلاغًا من شخص قال فيه إن اثنين مجهولين يستقلان مركبة “توك توك” خطفا نجله “7 أعوام”، أثناء توجهه لمدرسته، بذات القرية والهرب به.

وتشكل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، 3 أشخاص -مُقيمين بدائرة المركز.

الحصول على فدية ومشغولات ذهبية

وتواصل الجناة مع والد الطفل المجني عليه، وطلبوا من الأخير دفع مبلغًا ماليًا، وبعض المشغولات الذهبية لهم، لاطلاق سراح الطفل، وعقب تقنين الإجراءات ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

وقال أحدهم إنه نظرًا للإقامة بذات القرية محل إقامة أسرة الطفل، عقد العزم على اختطافه، ومساومة أهليته على إطلاق سراحه، نظير التحصل على مبلغ مالي كفدية.

اعترافات

وأضاف أنه استعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه، وإطلاق سراح الطفل المختطف عقب حصولهم على مبلغ الفدية، والمشغولات الذهبية من والده.

وبارشادهم ضبط المبلغ المالي والمشغولات الذهبية، ومركبة “توك توك”، والهاتف المحمول المستخدمان في ارتكاب الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.