سي آي كابيتال تؤكد دخولها فى عرض شراء مستشفى كليوباترا

سي آي كابيتال تفصح عن ملكيتها للشركة المقدمة لعرض استحواذ مستشفى كليوباترا

سي آي كابيتال تؤكد دخولها فى عرض شراء مستشفى كليوباترا
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:18 م, الخميس, 9 ديسمبر 21

أفصحت ، اليوم الخميس ، عن دخولها فى عرض شراء حصة أسهم بشركة مستشفى كليوباترا ،أكبر كيان طبى خاص فى مصر، وذلك تأكيدا لما نشرته “المال”.

وقالت سي آي كابيتال فى بيان للبورصة المصرية إن دخولها فى هذا العرض جرى بالتحالف مع بنك مصر من خلال شركة مملوكة لهما بالشراكة تحمل اسم (MCI CAPITAL).

ويستحوذ بنك مصر على 40% من أسهم شركة (إم سى آى كابيتال هيلث كير بارتنيرز للرعاية الصحية (مقدمة عرض كليوباترا) بين تستحوذ سي آى كابيتال القابضة على 60%.

يشار إلى أن شركة سي آى كابيتال القابضة نفسها أصبحت إحدى الشركات التابعة لبنك مصر منذ 16 مارس الماضى بعد صفقة استحواذ على غالبية أسهمها (90%) بقيمة تقريبا.

سي آي كابيتال تمتلك 60% من أسهم MCI وبنك مصر 40%

كانت «» كشفت عن مالكى شركة «MCI capital» التى تقدمت بعرض شراء أمس، للاستحواذ على حصة فى مستشفيات كليوباترا .

وقالت مصادر ،إن هذه الشركة عبارة عن منصة استثمارية فى مجال الرعاية الصحية أسسها «بنك مصر» وذراعها شركة «سى آى كابيتال» للاستثمارات المالية.

وأشارت المصادر إلى إن «إم سى آى كابيتال» تمتلك بالفعل 3.8% من أسهم مستشفى كليوباترا وتسعى إلى تعزيزها إلى 30% علما بأن هذه الصفقة تعد باكورة استثماراتها فى مجال الاستحواذات الكبرى.

وتبلغ صفقة كليوباترا أكثر من 2 مليار جنيه، ومن المقرر تمويلها من خلال مصادر التمويل الذاتى لمالكى «mci capital» وهم : بنك مصر ،سى آى كابيتال.

وأشارت المصادر إلى أن شركة «إم سى آى كابيتال» ستحاول جذب مستثمرين جدد خلال الفترة القادمة، مع احتمال خلق حالة من التكامل مع منصة «نايل هيلث كير» التابعة لشركة مصر كابيتال(المملوكة لبنك مصر).

الرقابة المالية توافق على عرض الشراء بسعر 5 جنيهات للسهم

وأفصحت مستشفى كليوباترا اليوم الخميس عن صدور موافقة على نشر عرض الشراء المقدم على حصة تعادل 419.3 مليون سهم بسعر 5 جنيهات للسهم.

وألزمت هيئة الرقابة المالية مقدِّم العرض بنشر عرض الشراء على اسم مستشفى كليوباترا، خلال يومين من تاريخ موافقتها، على أن يسري العرض فى البورصة لمدة عشرة أيام عمل.

وقالت الهيئة، فى بيان تفصيلى للبورصة، اليوم الخميس، إن موافقتها على نشر عرض الشراء لا علاقة له بالجدوى الاستثمارية والتجارية للعرض، مشيرة إلى أن تحديد سعر العرض وملاءمته يقع على مسئولية مقدِّم العرض.

وألزمت الهيئة مقدم العرض بالشراء من جميع المستجيبن للعرض بنسبة ما عرَضه كلٌّ منهم إلى مجموع الأسهم المستهدف شراؤها، وذلك فى حالة تجاوز حدود الاستجابة لحصة العرض.

كما ألزمت مقدم العرض (إم سى آى كابيتال هيلث كير بارتنيرز للرعاية الصحية) بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية؛ حتى يتسنى لحاملي الأوراق المالية محلِّ العرض الاطلاع عليها.

مستشفى كليوباترا تلقت عرضًا أمس يستهدف شراء 26.21% من الأسهم

وأفصحت مستشفى كليوباترا، أمس الأربعاء عن تلقّيها عرضًا من شركة (إم سى آى كابيتال هيلث كير بارتنيرز للرعاية الصحية) لشراء حصة أسهم بقيمة إجمالية تتجاوز  تقريبًا.

وقالت المستشفى، فى إفصاح، للبورصة، إن هذا يستهدف شراء حصة تصل إلى 419.3 مليون سهم تعادل 26.21% من إجمالى الأسهم بسعر نقدى 5 جنيهات للسهم.

وتعهّد المساهم الرئيسى فى الشركة (كير هيلث كير إل تى دى ) بعرض جزء من أسهمه للبيع لمقدِّم العرض (تتراوح بين 7.87% إلى 12% كحد أقصى)، وفقًا لإفصاح تكميلي مرسل للبورصة أمس الأربعاء.

من جانبها قالت هيئة الرقابة المالية، فى إفصاح ثالث، للبورصة، إن هذا العرض جرى إيداعه صباح الأربعاء (الساعة 9:30)، وجارٍ فحصه ودراسته.

وتتولى شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية مهامَّ سمسار العرض، بينما يتولى مكتب ذو الفقار وشركاوه مهامّ المستشار القانونى للصفقة، وفقًا لنشرة الطرح المفصلة، المرسلة للرقابة اليوم الخميس.