«سينك نتورك تكنولوجيز» الأمريكية تنشئ مصنعا للحلول الأمنية الإلكترونية

قال تامر هدايت أن سينك نتورك سيلوشنز لديها مشروعات مع مؤسسات حكومية وشركات مصرية تمتلك مبانى على مساحات ضخمة، ومن المرتقب عقد اجتماع مع د. عمرو طلعت وزير الاتصالات لبحث سبل الاستفادة من الحوافز الاستثمارية المقدمة للشركات العالمية فى مصر.

«سينك نتورك تكنولوجيز» الأمريكية تنشئ مصنعا للحلول الأمنية الإلكترونية
محمود جمال

محمود جمال

7:50 ص, الأحد, 28 أبريل 19

■ باستثمارات 160 مليون جنيه

■ تامر هدايت: نفاضل بين «برج العرب» و«العاصمة الإدارية» لإقامة المشروع

تعتزم شركة «سينك نتورك سيلوشنز» الأمريكية لحلول الاتصالات إنشاء مصنع لإنتاج أنظمة الحلول الأمنية الإلكترونية بالسوق المحلية، باستثمارات 160 مليون جنيه كمرحلة أولى.

وقال تامر هدايت، المدير الإقليمى للشركة فى منطقة أوروبا والشرق الأوسط، إنه التقى عددا من ممثلى وزارة الاتصالات لمناقشة دراسات جدوى المشروع، وجار المفاضلة بين موقعين لإنشاء المصنع هما المنطقة التكنولوجية فى مدينة برج العرب بالإسكندرية، أو العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح هدايت لـ«المال» أن شركته تعمل فى مجالات تصميم وإدارة شبكات الاتصالات والصيانة وبرامج تأمين المعلومات ولديها فروع فى أسواق السعودية والإمارات والأردن، منوها بأن «سينك» طورت نظاما أمنيا متكاملا للمراقبة يعتمد على الاتصال بشبكة الإنترنت وإنذار أقرب قسم شرطة أوتوماتيكيا فى حالات الطوارئ.

وأضاف أن الشركة لديها مشروعات مع مؤسسات حكومية وشركات مصرية تمتلك مبانى على مساحات ضخمة، ومن المرتقب عقد اجتماع مع د. عمرو طلعت وزير الاتصالات لبحث سبل الاستفادة من الحوافز الاستثمارية المقدمة للشركات العالمية فى مصر.

وتأسست الشركة فى 2003، ويقدر حجم استثماراتها بأكثر من 500 مليون دولار موزعة بين المركز الرئيسى للشركة فى أمريكا، وتضم نحو 600 موظف، بحجم مبيعات يصل إلى مليار دولار سنويا.