«سينابون» تتبرع بـ 100 ألف جنيه لـ«بهية»

في إطار حملتها للمساهمة في التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

«سينابون» تتبرع بـ 100 ألف جنيه لـ«بهية»
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

9:28 م, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

استقبلت مستشفى بهية تبرعات من سلسلة المخبوزات الشهيرة “سينابون” مصر بقيمة 100 ألف جنية لدعم مريضات سرطان الثدي في مصر، في إطار حملة المستشفى في شهر أكتوبر للمساهمة في التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي و علاجه.

قدمت “سينابون” التبرعات من خلال جمع عائدات مبيعاتها من عصير “ليومناتس فراولة” وإرسالها إلى المسشتفى دعما للحملة.

وتم اختيار العصير بلونه الزهري ليتماشى مع موضوع الحملة الذي يتميز باللون الزهري و الشرائط الزهرية المستخدمة عالميا كرمز للتوعية بمرض سرطان الثدي و طرق اكتشافه وعلاجه مبكرا.

مؤسسة بهية

مؤسسة بهيّة هي مؤسسة خيرية غير ربحية، أسستها السيدة بهية وهبي، تعالج النساء المصابات بسرطان الثدي، وهو أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء المصريات.

و تعتبر بهيّة واحدة من أكبر المستشفيات في مصر، إن لم تكن الوحيدة، التي تساعد النساء على اكتشاف وعلاج سرطان الثدي.

ويقدَم فيها العلاج بالمجان ويغطي جميع الخدمات ومراحل المرض: الاكتشاف المبكر للمرض والعمليات الجراحية والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج النفسي والتغذية السريرية.

محاور الحملة

وتتمحور حملة “بهية” حول تغيير العادة السائدة للسيدات في مصر بوضعهن لمنازلهن و أسرهن قبل صحتهن، و تسعى المستشفى من خلال الحملة أن تروج لفكرة أن المرأة بحاجة إلى أن تكون بصحة جيدة لتتمكن من رعاية أسرتها.

لذا تشجع النساء على إجراء فحوصات مبكرة (من سن الثلاثين) وأكل الطعام الصحي والمشي وممارسة الرياضة.

وتلقى التبرعات المقدمة الضوء على حقيقة أن الدعم العاطفي يلعب دورا كبيرا في مكافحة مرض السرطان.

وفق البيان، قامت سينابون بالمشاركة في الحملة لتدعو إلى طمأنة النساء المصريات اللاتي يحاربن المرض و مساعدتهن للعودة بأمان إلى أسرهن و عملهن و حياتهن .

تعمل سينابون في مصر منذ عام 2003 و لديها 35 فرعا في عدة محافظات في مصر، منها القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، طنطا، المنصورة، و بورسعيد.

أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

9:28 م, الأربعاء, 30 أكتوبر 19