«سيناء للمنجنيز» تدرس مع شركتين سعودية وهندية التعاون فى خطة استثمارية

تصل إلى نصف مليار جنيه

«سيناء للمنجنيز» تدرس مع شركتين سعودية وهندية التعاون فى خطة استثمارية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

10:26 ص, الأربعاء, 25 نوفمبر 20

تفاوض شركة سيناء للمنجنيز، التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، شركتين سعودية وهندية لتنفيذ خطة استثمارية بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى.

قال جمال هنداوى، العضو المنتدب للشركة، إن «سيناء للمنجنيز» تتطلع لضخ الاستثمارات الجديدة فى مشروع تطوير مصنع الفيرومنجنيز، بقيمة 100 مليون جنيه، و«فصل المنجنيز» بنحو 200 مليون جنيه، و«غسيل الرمال» بجنوب سيناء بقيمة 100 مليون جنيه.

وأوضح «هنداوي» فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر «قطاع الأعمال.. خطوات جريئة ورؤية واضحة» أمس أن مشروع غسيل الرمال بجنوب سيناء سينفذ بالشراكة مع كيانين سعودى وهندي.

وذكر أن المفاوضات مع الأجانب حاليًا حول الحصص، التى من المتوقع أن تصل فى مشروع غسيل الرمال إلى %78 على أن تكون النسبة المتبقية لصالح شركة سيناء للمنجنيز.

وأشار هنداوى إلى أن الشركة تدرس تطوير ميناء أبو زنيمة، بقيمة 204 ملايين دولار، وتستكمل حاليًا دراسات الجدوى وحصص المستثمرين المشاركين بها.

وأضاف أن الشركة تسعى للحصول على رخص استخراج خام المنجنيز فى بعض الدول العربية والإفريقية، بما يسهم فى تأمين مواد خام لتشغيل مصنع الشركة لمدة تتراوح ما بين 40 إلى 100 عام، وأن الخام الموجود بمنجم الشركة يكفى فقط لقرابة 8 سنوات.

ويبلغ إنتاج سيناء للمنجنيز نحو 25 ألف طن، بينما تقدر احتياجات السوق بحوالى 120 ألف طن.