«سيمنس للطاقة» تعيّن ليلى الحارس بمنصب المدير التنفيذى في مصر

بداية من 1 فبراير 2022

«سيمنس للطاقة» تعيّن ليلى الحارس بمنصب المدير التنفيذى في مصر
عمر سالم

عمر سالم

6:47 م, الثلاثاء, 1 فبراير 22

أعلنت، اليوم، شركة سيمنس للطاقة، العاملة في مجال تكنولوجيا الطاقة، تعيين ليلى الحارس في منصب المدير التنفيذى للشركة بمصر اعتبارًا من اليوم 1 فبراير 2022، والحاصلة على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية من جامعة الإسكندرية.

وستقوم الحارس بدعم أنشطة سيمنس للطاقة في مصر انطلاقًا من مقر الشركة بالقاهرة، بالإضافة لاقتناص المزيد من فرص الأعمال لمواجهة تحديات تحول قطاع الطاقة للاعتماد على بدائل الطاقة النظيفة

وتولّت الحارس التى تحمل الجنسيتين المصرية والفرنسية العديد من المناصب التنفيذية العليا أكسبها خبرة دولية تزيد على 21 عامًا بقطاع الطاقة، خاصة في قطاع البترول والغاز الطبيعي.

قال ديتمار سيرسدورفر، المدير التنفيذي لسيمنس للطاقة في الشرق الأوسط: تتمتع سيمنس للطاقة في مصر بتاريخ من النجاحات في تطوير قطاع الطاقة، وجهود التخلص من الانبعاثات الكربونية بالقطاع في البلاد.

وأضاف: “تُعد ليلى إضافة ممتازة لفريق سيمنس للطاقة في هذا السوق المحوري، حيث ستسهم بشكل كبير في مسيرة تحول السوق المصري للاعتماد على بدائل الطاقة النظيفة لتحقيق رؤية مصر في مجال التنمية المستدامة”.

وقالت الحارس، في بيان لها، إنها تتطلع من خلال هذا المنصب لقيادة أعمال الشركة في البلاد، ويُسعدنى رؤية فرص الابتكار والنمو لدعم خطط الدولة في التخلص من الانبعاثات الكربونية بقطاع الطاقة.

انضمّت الحارس للعمل في سيمنس للطاقة بعد تولّيها منصب مدير عام التطوير لدول شرق البحر المتوسط ومدير الأصول في شركة رويال داتش شل بمصر، وهو المنصب الذي شغلته عام 2017 بعد استحواذ الشركة على مجموعة بريتيش جاز.

وقبل انضمامها لشركة شل، شغلت الحارس العديد من المناصب العليا في مجموعة بريتش جاز بمصر وأوروبا والعالم.

وقبل مجموعة بريتيش جاز، شغلت ليلى الحارس العديد من المناصب القيادية الرئيسية مع شركة شلمبرجير، بما في ذلك في قطاعي الهندسة وتطوير الأعمال،

حيث تولت العديد من المهامّ في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا.