سيلينا بيير : خدمات جودادي لا تتنافس مع منصات التواصل الاجتماعي في دعم رواد الأعمال

مثل استضافة المواقع وانشاء مواقع ومتاجر الكترونية

سيلينا بيير : خدمات جودادي لا تتنافس مع منصات التواصل الاجتماعي في دعم رواد الأعمال
محمود جمال

محمود جمال

2:37 م, الثلاثاء, 16 فبراير 21


قالت سيلينا بيبر، المدير الإقليمي لشركة «جو دادي» في منطقة الشرق الأوسط إن شركتها لا تتنافس مع منصات التواصل الاجتماعي بشأن دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة بل يوجد تكامل بين خدمات الطرفين .

وأكدت “سيلينا” أن مواقع السوشيال ميديا تساعد في زيادة مبيعات الشركات الناشئة وأعمالها ، موضحا أن الشركة تأسست في عام 1997 ولديها نحو 20 مليون عميل في 100 دولة حول العالم وتقدم عدة خدمات منها استضافة أسماء نطاقات المواقع الإلكترونية وإنشاء متاجر إلكترونية وغيرها.

ولفتت إلي أن قطاع الاتصالات في مصر يشهد نموًا هائلاً خلال السنوات الأخيرة حيث يشهد نسبة نمو سنوي بحوالي 22% في عدد مستخدمي الإنترنت فيما يمثل الشباب 60% من السكان ، لافتة إلي أن الشركة تدعم رؤية مصر في التحول الرقمي طبقا لرؤية 2030


و أضافت – خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم – أن حجم الاستثمار في تحسين البنية التحتية المصرية خلال النصف الثاني من 2020 والتي بلغت حوالي 400 مليون دولار، ساهمت في تحسين أداء الإنترنت ليبلغ متوسط سرعة الإنترنت 33.2 ميجا في الثانية.

وأوضحت ان أكثر من 54% من المصريين متصلين بالإنترنت، مؤكدة أن حجم مساهمة القطاع في الناتج القومي الإجمالي يبلغ 4.4%.

من ناحية أخرى، أشارت إلى أن التجارة الإلكترونية في مصر تشهد معدل نمو غير مسبوق محققة معدلات نمو حوالي 500% من 2018 وحتى 2020.

وتابعت إن شركتها أجرت استطلاعًا لرواد الأعمال المصريين حول تواجدهم على الإنترنت والذي كشف عن أن 27% من الشركات الناشئة لديها تواجد على السوشيال ميديا، موضحة أن 24% من رواد الأعمال لديهم موقع على الإنترنت عالميًا في حين تبلغ النسبة في مصر حوالي 25%.

وشددت على أن الاستطلاع أشار إلى أن 66% من رواد الأعمال المصريين يعتقدون أن مصر بها مناخ جيد للشركات المتوسطة والصغيرة، في حين يرى 84% من رواد الأعمال المصريين أن شركاتهم يمكنها الصمود خلال جائحة «كوفيد -19».

ونوهت بأن 30% منهم أرجعوا ذلك إلى أن وجود موقع إلكتروني يمثل نوعا من الاحترافية و 29% منهم أرجعوا إلى أن وجود موقع إلكتروني يساعد على الوصول للعملاء بشكل أفضل.

من ناحية أخرى، أشارت إلى أن 60% ممن ليس لديهم موقع على الإنترنت يخططون لإطلاق موقع خلال وقت قريب وأشار 51% منهم إلى أنهم لا يمتلكون موقعًا إلكترونيًا لقلة الخبرة التقنية لذلك.

وقالت إن الاستطلاع أظهر أن 71% من رواد الأعمال يركزون على تدشين موقع إلكتروني للوصول للعملاء 48% منهم يركزون على عودة العميل مرة أخرى 23% منهم لبيع المنتجات، 5% لتسويق العلامة التجارية.

وتطرقت إلى بيئة ريادة الأعمال حيث جاءت مصر في المرتبة الثانية بعد الإمارات العربية المتحدة، في عدد صفقات تمويل ريادة الأعمال خلال 2020مستحوذة على 24% من عدد الصفقات، بقيمة تخطت المليار دولار.

وقالت ندي الشرقاوي المستشار التسويقي لجودادي في المنطقة، إن شركتها طرحت في أغسطس من العام الماضي أداة لإنشاء المواقع الإلكترونية باللغة العربية ، علاوة علي إنشاء متاجر إلكترونية تدعم 22 لغة متنوعة.