«سيليكون 21» تستهدف التوسع فى ليبيا والسودان خلال 2020

سيليكون 21 تضم نحو 400 موظف، ويعمل تحت مظلتها 4 كيانات أخرى

«سيليكون 21» تستهدف التوسع فى ليبيا والسودان خلال 2020
محمود جمال

محمود جمال

11:03 ص, الأحد, 1 ديسمبر 19

حققت شركة “سيليكون 21” لحلول خدمات القيمة المضافة نموًا فى حجم أعمالها خلال العام الحالى، بنسب تتراوح بين 22 و%25، كما تسعى للتوسع بخدماتها ومنتجاتها فى دولتى السودان وليبيا العام المقبل.

وتستهدف الشركة زيادة حجم أعمالها فى 2020، بدعم من المشاركة فى مشروعات محتملة مع القطاعين الحكومى والخاص، وإطلاق منصة إلكترونية متخصصة بالاتفاق مع “سيسكو” لبيع منتجات كاميرات المراقبة، وحلول سوفت وير الشبكات أون لاين.

قال الدكتور حازم شرباصى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المشاركة فى معرض كايرو أى سى تى هذا العام تعد من الفرص المتميزة، وتهدف إلى توصيل رسالة لجميع الزائرين أن الشركة تقدم خدمات قيمة مضافة متكاملة لعملائها.

وأوضح شرباصى لـ”المال” أن سيليكون 21 ستشارك فى المعرض من خلال جناحين، الأول يستعرض خدمات ومنتجات شركة “كانون”، والآخر منتجات وخدمات “سيليكون 21″، وسيتم مضاعفة مساحة المشاركة فى المعرض هذا العام مقارنة بالعام الماضى.

وأكد أن الشركة تستهدف التركيز خلال العام المقبل على توفير الحلول التكنولوجية والسوفت وير الخاصة بالحلول الأمنية للشبكات والحلول الأمنية لكاميرات المراقبة، كما نعمل حاليا مع إحدى الشركاء على توفير هذه الحلول.

وقال إن سيليكون 21 تضم نحو 400 موظف، ويعمل تحت مظلتها 4 كيانات أخرى، وتعتزم التوسع بخدماتها داخل دولتى ليبيا والسودان العام المقبل عن طريق مكاتب وموزعين وفريق عمل.

وأضاف أن استراتيجية سيليكون تتمثل فى التوسع هى الدول الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، وبعض دول شرق أوروبا، لافتا إلى أن الشركة لديها أكثر من 20 موزعًا بجميع محافظات الجمهورية، وسيتم التركيز على تنفيذ المشروعات للقطاع الحكومى.

وكشف عن إمكانية توفير منصة إلكترونية لبيع منتجات كاميرات المراقبة، وحلول السوفت وير للشبكات، بالاتفاق مع شركة سيسكو العالمية لحلول الاتصالات، موضحا أن الحصة السوقية لحلول الشبكات تصل إلى %45 للقطاع الحكومى، و%55 للقطاع الخاص.

ولفت تامر جلال، مدير التسويق بالشركة، إلى أن حصة الشركة من مبيعات منتجات كانون تصل إلى %68، بمعدل نمو %22 خلال العام الحالى، مقارنة بالعام الماضى.

وأضاف أن الشركة ستركز على 3 محاور رئيسية خلال العام المقبل، وهى زيادة حجم الأعمال من ماكينات الطباعة الكبيرة، والرقمية، والطابعات العريضة، من خلال تغطية كل الشرائح السعرية.

كما استحوذت الشركة على %45 من مبيعات كانون فى السوق المحلية من الطابعات العريضة خلال عام 2018، وتعتزم التوسع فى أسواق وسط وشرق أفريقيا (دول الكوميسا) بدعم من الاتفاقات التجارية معها.

وذكر أن سيليكون 21 تستحوذ على %60 من مبيعات كاميرات التصوير (البرو) محليا، وتعمل الشركة حاليا على تنفيذ مشروعات داخل العاصمة الإدارية ومنطقة العلمين الجديدة، إلى جانب قطاعات أخرى منها الحكومة، والبنوك، والفنادق، والاتصالات.

وأشار جلال إلى أن تخفيض سعر صرف الدولار فى البنوك ساهم فى تراجع بعض أسعار المنتجات، بالإضافة إلى تنشيط حركة المبيعات فى السوق خلال الربع الأخير من العام الحالى.

وقال إننا مشاركون فى كايرو آى سى تى هذا العام من خلال جناحين كبيرين، أحدهما لكانون والآخر السيليكون 21، ومقام على مساحة 250 مترا مربعا، مؤكدا أن الشركة تحرص سنويا على المشاركة فى المعرض باعتبارها المظلة التى تجمع العاملين فى قطاع الاتصالات والتكنولوجيا وباقى القطاعات تحت سقف واحد، وتقدم الشركة حلولا جديدا للعلامات التجارية التى نمثلها فى مصر، والتى تعمل معنا، والتى بلغ عددها ما يقرب من 15 علامة تجارية.