سيطرة «الدولية للأسمدة» على تداولات الشركات الصغيرة والمتوسطة بتعاملات الثلاثاء (جراف)

ترتيب أنشط 5 أسهم متداولة ببورصة النيل

سيطرة «الدولية للأسمدة» على تداولات الشركات الصغيرة والمتوسطة بتعاملات الثلاثاء (جراف)
إسلام شريف

إسلام شريف

12:39 ص, الأربعاء, 28 أغسطس 24

شهدت البورصة المصرية الثلاثاء 28 أغسطس، سيطرة سهم الدولية للأسمدة على تداولات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن البورصة. ويعكس هذا الأداء ثقة المستثمرين في السوق المصري، وتوقعاتهم بآفاق نمو مستقبلية.

تصدر سهم الدولية للأسمدة قائمة الشركات الصغيرة والمتوسطة الأكثر تداولًا، حيث بلغت قيمة تعاملاته 3.6 مليون جنيه، مما يمثل حصة سوقية قدرها 1.4% من إجمالي قيمة التداول في هذا القطاع. وشهد السهم تداول 383 ألف ورقة مالية.

وجاء في المركز الثاني سهم سيتي للتحليل الطبية بقيمة تعاملات بلغت 3 ملايين جنيه، تلاه سهم فتنس برايم للأندية الصحية بقيمة تعاملات 1.6 مليون جنيه. واحتل سهم المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية المركز الرابع بقيمة تعاملات 1.2 مليون جنيه، بينما جاء سهم بي أي جي للتنمية في المركز الخامس بقيمة تعاملات 216 ألف جنيه.

على صعيد المؤشرات العامة، شهدت البورصة المصرية أداءً إيجابياً: ارتفاع المؤشرات الرئيسية: ارتفع المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.76%، مسجلاً 30363 نقطة. كما ارتفعت مؤشرات EGX100، وEGX70، ومؤشر الشريعة الإسلامية بنسب متفاوتة.

بالإضافة إلى زيادة رأس المال السوقي، حيث سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة المصرية زيادة قدرها 13 مليار جنيه، ليصل إلى 2.075 تريليون جنيه. وتدفقات استثمارية أجنبية، إذ شهد السوق تدفقات استثمارية أجنبية قوية، حيث بلغت قيمة شراء الأجانب 578 مليون جنيه.

ويرجع هذا الأداء الإيجابي إلى عدة عوامل، منها، الاهتمام بقطاع الأسمدة، إذ قد يكون الاهتمام المتزايد بقطاع الأسمدة وراء تصدر سهم الدولية للأسمدة لقائمة الأكثر تداولًا. إلى جانب تدفقات استثمارية، حيث ساهمت التدفقات الاستثمارية الأجنبية في دعم السوق. علاوة على تحسن التوقعات الاقتصادية، حيث قد يكون هناك تحسن في التوقعات الاقتصادية العامة، مما يدفع المستثمرين لشراء الأسهم.