«سيسكو» تتعاقد على تطوير البنية التحتية لمستشفى الدمرداش

تبدأ تنفيذ تكليف «السيسي» بشأن الأمن السيبيراني

«سيسكو» تتعاقد على تطوير البنية التحتية لمستشفى الدمرداش
محمود جمال

محمود جمال

9:45 ص, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

كشف أيمن الجوهري، الرئيس التنفيذى والمدير العام بشركة «» لمنطقة شمال وغرب ووسط أفريقيا والمشرق العربي، عن أن شركته بدأت خطة لتطوير البنية التحتية لمستشفى الدمرداش، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

أضاف لـ«المال» على هامش مشاركتها فى معرض كايرو أى سى تى فى دورته 23، أن خطة تطوير الدمرداش تأتى فى إطار التعاون المستمر مع الحكومة لتنفيذ خطة التحول الرقمي.

أوضح أن شركته تعهدت بتوفير التكنولوجيا اللازمة لإفتتاح 40 عيادة طبية عن بعد فى إطار تكليفات رئيس الجمهورية بافتتاح 300 عيادة طبية عن بعد، لخدمة كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة غير القادرين على الذهاب للمستشفيات.

أشار إلى أن شركته جلبت التكنولوجيا اللازمة من الخارج، فيما ستبدأ تنفيذ خطة العيادات الطبية خلال الفترة المقبلة.

أكد أن شركته تتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبيراني، فى تنفيذ تكليف رئيس الجمهورية، بشأن التوسعة مشيرا إلى أنه تدرب 1500 شخص حتى الآن.

أفصح عن أن شركته انتهت من مشروع ميكنة 2500 مدرسة ضمن مشروع التابلت، الذى نفذته وزارة التعليم مطلع العام الدراسى الماضي. أكد أن شركته تستهدف تدريب 50 ألف طالب خلال «2019 2020»، والانتهاء من تدريب 20 ألف طالب خلال العام الجاري، موضحا أن تدريب أكثر من 30 ألف طالب خلال العام المقبل.

يذكر أن حجم الاستثمارات العينية الخاصة بـ «سيسكو» فى مجال المسئولية المجتمعية بلغت 32 مليون دولار، منذ تاريخ تأسيس الشركة 1999 وحتى الآن .

لفت إلى أن هذه الاستثمارات فى مجال التدريب من خلال أكاديمية «سيسكو» ، وتم الانتهاء من تدريب 105 آلاف شخص خلال 20 عامًا الماضية .