«سيرا» و«السويدي كابيتال» يتشاركان لتأسيس جامعة بدمياط الجديدة باستثمارات 2.5 مليار جنيه

تضم 16 كلية

«سيرا» و«السويدي كابيتال» يتشاركان لتأسيس جامعة بدمياط الجديدة باستثمارات 2.5 مليار جنيه
أسماء السيد

أسماء السيد

10:51 ص, الأربعاء, 18 أغسطس 21

عقدت شركة “القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية – سيرا” تحالفًا مع شركة “السويدي كابيتال” بغرض تأسيس جامعة  بمدينة دمياط الجديدة باستثمارات تصل إلي 2.5 مليار جنيه .

وقالت “سيرا” في بيان صحفي حصلت “المال” على نسخة منهُ، أنهُ بموجب ذلك التحالف فقد تم الحصول على قطعة ارض من هيئة المجتمعات العمرانية بمساحة 58 فدان، مشيرةً أن الجامعة ستضم أكثر من 16 كلية لخدمة أكثر من 25000 طالب من جميع أنحاء المنطقة، على أن يتم افتتاح المرحلة الأولى منها  في سبتمبر 2023 .

ولفتت أن تلك الشراكة الاستراتيجية تتطلع لخلق منصة جديدة لتصبح واحدة من أكبر منصات التعليم الخاص في الدولة، وذلك بإيمانهم الكبير حول أهمية تطوير التعليم، وتوسيع التجربة الأكاديمية للجميع، مشيرةً أن هذا التحالف قد ينتج عنهُ شراكات أكبر مستقبلاً .

وبحسب نتائج الأعمال، سجلت «القاهرة للاستثمار» صافى ربحية بقيمة 462.1 مليون جنيه خلال فترة التسعة شهور الأولى من العام المالى الحالى مقابل 331 مليونا خلال التسعة أشهر الأولى من 2019-2020.

وحققت الشركة نموا بالإيرادات بنحو %28 خلال الفترة المذكورة لتبلغ 1.3 مليار جنيه مقابل 992 مليونا بالفترة المماثلة علما بأن السنة المالية لشركة القاهرة للاستثمار تبدأ فى شهر سبتمبر من كل عام.

وارتفع عدد الطلاب المقيدين فى جامعة بدر بنسبة %26 إلى 13.1 ألف طالب خلال فترة التسعة أشهر، بدعم من زيادة الطاقة الاستيعابية للجامعة إلى 19 ألف طالب.

وسجل قطاع التعليم الأساسي وما قبل الجامعي نموا بواقع %7 خلال الفترة المذكورة إذ بلغ عدد المسجلين بالشركة 28.4 ألف طالب، وفقا للنتائج المالية الحديثة.