«سيرا» تتوسع فى تمويل المدراس بالشراكة مع «بيل كاش»

القلا: نجاح التجربة قد يدفعنا للتوجه نحو الجامعات مستقبلاً

«سيرا» تتوسع فى تمويل المدراس بالشراكة مع «بيل كاش»
المال - خاص

المال - خاص

11:45 ص, الأحد, 28 مارس 21

قال محمد القلا الرئيس التنفيذى فى شركة «القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية – سيرا» إنها تتبنى خطة توسعية فى مجال تمويلات المدارس خلال الفترة المقبلة بدعم من الشراكة مع «بيل كاش للتمويل الاستهلاكي».

يُذكر أن «القاهرة للاستثمار» و«بيل كاش» إحدى شركات «بلتون المالية القابضة» وقعا حديثًا اتفاقية تقوم الأخيرة بموجبها بتقديم خدمة تقسيط المصروفات لأولياء الأمور وذلك فى المدارس التابعة للأولى.

وأضاف «القلا» – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن الاتفاقية تضمنت تمويل 7 مدارس فقط كمرحلة أولية من إجمالى المدارس التابعة لـ«سيرا»، موضحًا أن نجاح التجربة سيدفع لتعميمها على باقى المدارس التابعة.

وأشار إلى أن الشركة لديها استعداد للتوجه للتمويل الجامعى بإتاحة خدمة التمويل بجامعة بدر التابعة ولكن كخطة مستقبلية.

وأوضح أن الـ7 مدارس الأولى موزعة ما بين محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج والغردقة ومن بينها 3 مدارس بالقاهرة.

ولفت إلى أن «بيل كاش» أتاحت خدمة التمويل اعتباراً من الفترة الحالية لأولياء أمور الطلاب بمدارس «سيرا» متوقعًا أن يكون الإقبال الفعلى مع بداية الموسم الدراسى الجديد لعام 2021 – 2022.

وأشار «القلا» إلى أن الظروف الحالية كان لها دور كبير فى التفكير والتوجه لإتاحة خدمة تقسيط المصروفات، لافتًا إلى أن ذلك سيلعب دورا كبيرا فى تخفيف العبء على الأهالى بدلاً من تحمل المصروفات للعام الدراسى دفعة واحدة سيكون هناك إمكانية بالتقسيط على 12 شهرًا.

القلا: نجاح التجربة قد يدفعنا للتوجه نحو الجامعات مستقبلاً

على صعيد آخر، لفت إلى أن الشركة مستمرة فى خطتها التوسعية خلال العام الجارى، سواء بدخول مجال الحضانات، أو إتمام العمليات الإنشائية لجامعة بدر وأيضًا افتتاح المدارس الجديدة.

يُذكر أن «القاهرة للاستثمار» أعلنت مؤخرًا عن موافقة مجلس إدارتها على الدخول فى مشاركة بحصة %51 فى شركة «باينوفيت للتعليم» وتستهدف من تلك الشراكة إنشاء 25 حضانة بحلول 2025.

وكانت «المال» نشرت سابقًا أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 700 مليون جنيه خلال العام الجارى، لصالح 3 مدارس دولية والمرحلة الأولى من جامعة بدر بمحافظة أسيوط المُقرر أن يتم افتتاحها خلال سبتمبر المقبل، على أن يتم تدبير تلك التمويلات ذاتيًا من حصيلة طرح الصكوك الذى أقرته الشركة بنحو 600 مليون جنيه إلى جانب 100 مليون أخرى سيتم تدبيرها من السيولة المالية المتاحة لديها.

وتُعد «القاهرة للاستثمار» إحدى أكبر الشركات العاملة فى مجال التعليم وإنشاء المدارس الدولية، وهى مملوكة لصالح «سوشيال إمباكت كابيتال» بنسبة %51.21 إلى جانب عدة مساهمات أخرى بنسبة أقل من %5 وتمتلك جامعة فى محافظة أسيوط إضافة إلي 21 مدرسة دولية في عدة محافظات.