سيد للأدوية تضخ 1.25 مليون عبوة فيتامين «سى» لدعم السوق المحلية

أوقفت عقود التصدير

سيد للأدوية تضخ 1.25 مليون عبوة فيتامين «سى» لدعم السوق المحلية
عصام عميرة

عصام عميرة

7:45 ص, الأربعاء, 17 يونيو 20

نجحت شركة تنمية الصناعات الكيماوية «سيد للأدوية» التابعة للقابضة للأدوية والكيماويات، فى مضاعفة إنتاجها من فيتامين «سى» ليصل إلى 1.25 مليون عبوة شهريا لتلبية احتياجات السوق المحلية  وذلك لاعتباره أحد أهم العناصر الأساسية لدعم جهاز المناعة وتقويته لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وقال الدكتور عمرو جاد، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الصناعات الكيماوية «سيد للأدوية» لـ«المال»، إنها كانت تنتج أكثر من 200 ألف عبوة شهرياً قبل جائحة فيروس كورونا، وتم العمل على مضاعفة الكميات وإيقاف عقود التصدير لضخ الكميات فى السوق المحلية.

وأضاف أن الإقبال العشوائى من المواطنين على شراء الفيتامينات ساهم فى اختفائه من الأسواق، لافتا إلى أن الشركة توزع فيتامين «سى» على الموزعين الكبار بالسوق وهم شركة المصرية للأدوية وابن سينا والمتحدة وفارما بشكل متساوٍ.

وأوضح أن سعر العبوة الإجمالى يصل إلى 16 جنيها ويباع بقيمة 11.5 جنيه بعد الخصومات إلى الموزعين، لافتا إلى أن ذلك يأتى تنفيذا لتعليمات وزارة الصحة بعدم البيع إلى الصيدليات أو المخازن والاكتفاء بالموزعين الأربعة فقط لضبط السوق.

نقترب من إنتاج مستحضر جديد «سى باراسيتامول»

وأكد «جاد» أن الشركة تقترب من إنتاج مستحضر جديد “سيفامول”  ويحتوى على “فيتامين سى باراسيتامول”  وهو مستحضر مركب يحتوى على فيتامين “سي” والذى يسهم فى تحسين مناعة الجسم ، ومادة «الباراسيتامول» كمسكن للألم وخافض للحمى، وذلك بعد إدراج تلك المستحضرات فى البروتوكول الرسمى لعلاج فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم إصدار مستحضر جديد من فيتامين «سى» أكياس حبيبات وتحتوى العبوة على 12 كيسا، بجانب إنتاج الأقراص  والفوار من الفيتامينات لتوفيرها للمواطنين بشكل متنوع.

وأضاف أننا نعمل على بذل أقصى جهد بدعم من الشركة القابضة للأدوية والكيماويات لتوفير كل المستحضرات اللازمة لصحة المواطنين وسلامتهم وتوفيرها بشكل مستمر، والتوسع فى الأسواق الخارجية، إذ تنتج «سيد للأدوية» مايقرب من 187 مستحضرا بشريا و18 مستحضر بيطريا.

يذكر أن الشركة حققت 616 مليون جنيه مبيعات خلال العام المالى (2019-2018) مقابل 710 ملايين جنيه مستهدفة للعام المالى (2020-2019)، وتستهدف تحقيق 100 مليون جنيه صافى ربح خلال العام المالى 2021 – 2022، بعد انتهاء خطة التطوير مقابل تحقيق 65 مليونا فى العام المالى الجارى (2019-2020).