«سيد للأدوية» تسدد 140 مليون جنيه لصالح شركة الجمهورية للأدوية عبر استغلال أصول

قال الدكتور عمرو جاد، رئيس شركة تنمية الصناعات الكيماوية «سيد للأدوية» فى حوار له مع «المال»، إن المبادلة للمديونية بأراضٍ يستهدف فى المقام الأول تخفيف أعباء فوائد المديونية المقدرة سنويا بقيمة 20 مليون جنيه.

«سيد للأدوية» تسدد 140 مليون جنيه لصالح شركة الجمهورية للأدوية عبر استغلال أصول
عصام عميرة

عصام عميرة

11:02 ص, الخميس, 31 أكتوبر 19

تعتزم شركة تنمية الصناعات الكيماوية «سيد للأدوية»، التابعة للشركة القابضة للأدوية، سداد مديونية بقيمة 140 مليون جنيه لصالح شركة الجمهورية لتجارة الأدوية عبر التنازل عن مساحة أراضٍ تبلغ 16 ألف متر غير مستغلة بمحافظة أسيوط.

وقال الدكتور عمرو جاد، رئيس شركة تنمية الصناعات الكيماوية «سيد للأدوية» فى حوار له مع «المال»، إن المبادلة للمديونية بأراضٍ يستهدف فى المقام الأول تخفيف أعباء فوائد المديونية المقدرة سنويا بقيمة 20 مليون جنيه.

وأضاف لـ«المال»، أن هناك تواصلاً مع الشركة القابضة للعمل على إنهاء تلك المديونية، كونها عبئًا إضافيا، وأحد معوقات تحديث خطوط الإنتاج.

وأوضح جاد أن «سيد للأدوية» وضعت خطة تتضمن توصيل المنتجات وفقًا لتوقيتات التعاقد لتجنب الغرامات، موضحًا أن الشركة عليها فى الوقت الحالى غرامات تأخير توريد الأدوية بقيمة 6 ملايين جنيه لصالح الشركة المصرية للأدوية.

ولفت إلى أن الشركة تسعى إلى تطوير البنية التحتية بتكلفة 34.5 مليون جنيه، تتوزع بواقع 12.5 مليون جنيه لمخزن الخامات، وإقامة محطة هواء 4 ملايين جنيه، بالإضافة إلى وحدة للأبحاث 3 ملايين جنيه، ومحطة للمياه بقيمة 15 مليون جنيه.

وأشار رئيس «سيد للأدوية»، إلى أن الشركة حققت إنتاجية بلغت قيمتها المالية 153 مليون جنيه خلال شهرى يوليو وأغسطس، وذلك بعد تطوير عدد من خطوط الإنتاج، فضلًا عن تحقيقها صافى ربح 10.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وأضاف أن وزارة الصحة وافقت فى يوليو الماضى على رفع أسعار 20 مستحضرًا طبيًّا، كانت متسببة فى تحقيق خسائر للشركة.