«سيديكو» تبدأ تشغيل المصنع الجديد لأدوية الأورام وتتوقع مبيعات 1.3 مليار خلال 3 سنوات

ألفت غراب: المصنع يعزز توفير الأدوية في السوق

«سيديكو» تبدأ تشغيل المصنع الجديد لأدوية الأورام وتتوقع مبيعات 1.3 مليار خلال 3 سنوات
إسلام عزام

إسلام عزام

8:52 م, الأربعاء, 15 فبراير 23

كشفت سيديكو للصناعات الدوائية التابعة لمجموعة أكديما عن بدء التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج مستحضرات علاج الأورام باستثمارات مليار جنيه.

يأتي ذلك بالتعاون مع أحد الشركات  الايطالية والمصنفة رقم واحد في تصميم وإنشاء مصانع أدوية الأورام على مستوى العالم حيث قامت بإنشاء أكتر من 63 مصنع أورام على مستوى العالم ، كما تم البدء في الاختبارات الخاصة على أدوية السرطان.

أكدت الدكتورة ألفت غراب رئيس شركة أكديما أن إنشاء مصنع إنتاج مستحضرات علاج الأورام يأتي دعمًا لجهود الدولة في مجال توطين صناعة الدواء، خاصة الأدوية  الحيوية والاستراتيجية كأدوية علاج الأورام.

 وأوضحت أن المصنع يعد خطوة غير مسبوقة من شأنها ليس فقط تعزيز وتوفير الأدوية وإنما يؤهل مصر لتصبح مركزًا إقليميًا لصناعة وتصدير الأدوية .

وقال الدكتور على الغمراوي، رئيس شركة سيديكو إن مصر تمتلك من الإمكانيات والقدرات البحثية والتصنيعية والموارد البشرية ما يؤهلها للقيام بهذا المشروع الاستراتيجي الذي سيكون له تأثير فعال على قطاع الأدوية المصري.

وأكد أن المصنع يعمل بأحدث تكنولوجيا عرفتها هذه الصناعة، فضلاً عن وجود غرفة تحكم تتضمن أحدث أجهزة التتبع والمراقبة لعملية التصنيع على مدار 24 ساعة.

وأضاف أن مرض السرطان أحد  أهم أسباب زيادة معدلات الوفاة على مستوى العالم، إذ يتم في مصر اكتشاف إصابة 166 ألف شخص بالسرطان سنويًا.

وأشار «غمراوي» إلى إنشاء المصنع على مساحة 1250 مترًا مربعًا بارتفاع 4 أدوار ليقوم بإنتاج مجموعة من الأدوية المتطورة، وتصل طاقته الإنتاجية إلى 10 مليون فيال في العام.

«سيديكو»: توفير بعض الاصناف بأقل من أسعارها المستوردة من 30 إلى 60 %

وأكد أنه من المتوقع ان يصل حجم المبيعات لأدوية الأورام مليار و358 مليون جنيه خلال الـــ 3 سنوات المقبلة.

كما سيساهم في توفير بعض الأصناف بأقل من أسعارها المستوردة من 30 إلى 60 %، مما سيقلل الاعتماد على الأدوية القادمة من الخارج، وفق غمرواي.