«سيدل العالمية» تتعاقد مع «بيبسى كولا» لتوريد خطين جديدين بتكلفة تتخطى 15 مليون يورو

رياض صبرا: نجرى مفاوضات مع شركات لتعبئة المياه

«سيدل العالمية» تتعاقد مع «بيبسى كولا» لتوريد خطين جديدين بتكلفة تتخطى 15 مليون يورو
أسماء السيد

أسماء السيد

10:00 ص, الخميس, 21 يوليو 22

قال رياض صبرا، مؤسس شركة «SAS»، وكيل «سيدل العالمية»، إن الأخيرة تعاقدت على توريد خطى تعبئة جديدين لصالح «بيبسى كولا» بقيمة تتجاوز 15 مليون يورو.

يُشار إلى أن «سيدل العالمية» تعمل فى مجال تصنيع خطوط وماكينات نفخ وإنتاج الزجاجات وتعبئة المشروبات الغازية والمياه، وهى مملوكة بالكامل لشركة «تتراباك للتصنيع المحدودة» ومقرها فرنسا وتتعامل بأكثر من 160 سوقا على الصعيد العالمي، من بينها مصر.

وأضاف أن هذا التوريد يُعد الأول من جانب «سيدل العالمية» للسوق المصرية خلال العام الجاري، موضحًا أن هناك مفاوضات تُجرى حاليًا على عدة توريدات جديدة لصالح شركات تعمل بمجال تعبئة المياه فى الفترة المقبلة.

وأشار صبرا فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن الخط الأول سيكون مخصصا لعبوات الصفيح، والآخر للزجاجات البلاستيكية كبيرة الحجم، لافتًا إلى أن «سيدل» كانت قد أطلقت مؤخرًا برنامجا لمساعدة العملاء التابعين لها فى ترشيد النفقات الخاصة بهم للغاز والكهرباء، إلى جانب استخدام عبوات أخف وزنًا مقارنة بالسابقة.

ولفت إلى أن الأزمة الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على أداء شركة «سيدل العالمية» الفترة الماضية، إذ إنها أخرت فترات عملية التوريد والتركيب التى تقوم بها للعملاء، لتصل إلى أكثر من عام ونصف مقارنة بـ6 شهور سابقا.

واستبعد أن يؤثر ذلك على قيمة التعاقدات المستهدفة للشركة خلال العام الجارى والتى تبلغ 1.7 مليار يورو، ولكن قد يحدث تأخير فى عمليات التحصيل لقيم التوريدات من جانب العملاء.

وقال صبرا إن «سيدل العالمية» لجأت إلى عمليات مساعدة العملاء فى زيادة الطاقات الإنتاجية لخطوط القائمة بدلا من تركيب أخرى جديدة، أو اللجوء للاعتماد على خطوط الإنتاج المستعملة عقب إجراء عمليات صيانة لها، بغرض تعويض فكرة التأجير.

يُشار إلى أن «المال» كانت نشرت سابقًا أن «سيدل العالمية» تستهدف إتمام تعاقدات بقيمة 1.7 مليار يورو على الصعيد العالمى خلال 2022.