«سيدبك» توقع عقد أرض مشروع إنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين

وقع العقد الدكتور مسعد القصبى رئيس شركة سيدبك، مع كل من المحاسب عبدالله العادلى المصفى القانوني لشركة الإسكندرية فيبر وكيشان أجروال عن مجموعة إديتيا بيرلا الهندية.

«سيدبك» توقع عقد أرض مشروع إنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين
عمر سالم

عمر سالم

1:12 م, الأثنين, 24 يونيو 19

وقعت شركة سيدى كرير للبتروكيماويات “سيدبك”، العقد النهائي لشراء أرض شركة الإسكندرية فيبر المزمع استغلالها في إقامة مشروع توسعات سيدبك الجديد لإنتاج البروبيلين والبولى بروبيلين، في إطار برنامج عمل وزارة للبترول للتوسع في صناعة البتروكيماويات وزيادة الطاقة الإنتاجية لها، للمساهمة في تغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير لتوفير مورد دولارى وزيادة القيمة المضافة من الثروات البترولية والغازية لصالح الاقتصاد المصري.

وقع العقد الدكتور مسعد القصبى رئيس شركة سيدبك، مع كل من المحاسب عبدالله العادلى المصفى القانوني لشركة الإسكندرية فيبر وكيشان أجروال عن مجموعة إديتيا بيرلا الهندية، التابع لها شركة الإسكندرية إلى جانب المستشارين المالى والقانونى لشركة الإسكندرية.

أبرز المنتجات النهائية من المشروع

وأوضح رئيس سيدبك أنها استهدفت من عملية شراء الأرض استغلالها في خططها التوسعية لإقامة مشروعها الجديد لإنتاج البروبيلين والبولى بروبيلين بتكلفة استثمارية 1.2 مليار دولار وطاقة إنتاجية 450 ألف طن سنويًا.

وأوضح أن المنتج النهائي من هذا المشروع يدخل في العديد من الصناعات كصناعة مواسير التحمل الحرارى ووصلات المواسير والسجاد والمنسوجات الصناعية والألواح البلاستيكية وعبوات المواد الغذائية ومواد التعبئة والتغليف وصناعة السيارات والشكائر المنسوجة والمستلزمات الطبية.

ووجه رئيس سيدبك الشكر لوزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا على دعمه الكامل لمشروع التوسعات ومتابعته المستمرة لخطوات التنفيذ لتذليل أي تحديات للمساهمة في النهوض بصناعة البتروكيماويات كمصدر من مصادر الدخل القومى والإيرادات، وكذلك الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات على توفيرها كافة سبل الدعم الممكنة للمشروع والمتابعة الدائمة من أجل الإسراع بوتيرة تنفيذ المشروع وإنجازه وفق الجدول الزمني.