«سيجورات» تتفق مع التأمينات على جدولة 128 مليون جنيه مديونية متأخرة

نجحت سيجوارت فى الاتفاق مع هيئة التأمينات لجدولة مديونية تبلغ 128 مليون جنيه وتم البدء في سداداه على هيئة أقساط شهرية تحت إشراف القابضة للصناعات الكيماوية

«سيجورات» تتفق مع التأمينات على جدولة 128 مليون جنيه مديونية متأخرة
عصام عميرة

عصام عميرة

5:51 م, الخميس, 26 سبتمبر 19

قال فاروق هنداوي، رئيس الشركة المصرية للمواسير سيجوارت، إن الشركة اتفقت مع هيئة التأمينات لجدولة مديونية تبلغ 128 مليون جنيه، وتم البدء في سداده على هيئة أقساط شهرية تحت إشراف الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

وأضاف خلال كلمته أمام الجمعية العمومية اليوم الخميس، برئاسة عماد الدين مصطفى، أن الشركة تعطي أولوية لحقوق العمال، خاصة العمال التى أصيبت بأمراض ناتجة عن العمل فى المصانع.

وأكد أن هناك عاملا على سبيل المثال يصرف له 120 ألف جنيه شهريا لعلاجة من مرض السرطان، لافتا إلى أن القابضة تعطة اهتمام بشكل رئيسي لصرف أى أعباء مالية لعلاج المرضى.

القابضة الكيماوية تستهدف 2 مليار جنيه إيرادات

وكانت قد اعتمدت الجمعية الموازنة التقديرية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية للعام المالي 2019/2020، حيث أظهر تقرير مجلس الإدارة، أن الشركة القابضة –كوحدة اقتصادية مستقلة – تستهدف إيرادات إجمالية بمبلغ نحو 2 مليار جنيه وصافي ربح 738 مليون جنيه.

وارتفعت إيرادات النشاط المستهدفة للشركات التابعة للكيماوية للعام 2019/2020 إلى 24.3 مليار جنيه مقابل 19 مليارا الفعلى 2017/2018 بنسبة نمو 28%.

ويبلغ صافى الربح المستهدف 3.7 مليار جنيه بمعدل نمو 85% مقارنة بفعلى 2017/2018.

وكانت قد انفردت «المال» فى أغسطس 2018، بتقسيم الشركة إلى كيانين منفصلين، حيث تعاقدت شركة «سيجوارت» مع شركة بريمير للاستشارات المالية لبحث إمكانية تطوير وهيكلة الشركة.

وقدمت «بريمير» دراسة لتقسيم الشركة وفصل الأصول والأراضى غير المستغلة عن خطوط الإنتاج.

وتتكون الشركة الأولى من المصانع المنتجة بعد عملية تطويرها المستهدفة مع شركة إيطالية، والشركة الثانية تمتلك الأصول والأراضى غير المستغلة فى شبرا والمعصرة، وتصبح الشركة المالكة للأصول العقارية تضم النسبة الأكبر من العمالة التابعة للشركة.

وقالت المصادر إن الهدف من الانقسام تقليل الخسائر والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وتقليل الاعتماد على العمالة غير المدربة وزيادة الطاقة الإنتاجية، والتحول للربحية، وتستهدف الشركة المنقسمة استغلال الأصول العقارية.