سيتي بنك : آفاق الاقتصاد إيجابية و18-20 مليار دولار استثمارات الأجانب بأدوات الدين

جاءت عملية البيع ضمن استراتيجية لتسريع عملية إعادة هيكلة أنشطة سيتي بنك العالمية

سيتي بنك : آفاق الاقتصاد إيجابية و18-20 مليار دولار استثمارات الأجانب بأدوات الدين
سيد بدر

سيد بدر

12:23 م, الأحد, 17 نوفمبر 19

قال محمد عبد القادر، مدير أنشطة سيتى بنك جروب في مصر، إن آفاق الاقتصاد المصري إيجابية بشكل كبير على مستوى السياستين المالية والنقدية عقب 3 سنوات من برنامج الإصلاح الاقتصادي الموقع مع صندوق النقد الدولي في نوفمبر 2016.

وأضاف عبد القادر، خلال مائدة مستديرة للبنك صباح اليوم، أن الفترة الحالية تشهد إقبالا كبيرا من الأجانب للاستثمار في أدوات الدين المحلية وتبلغ حجم الاستثمارات الحالية نحو 18-20 مليار دولار .

سيتى بنك أحد أكبر المصارف في العالم، تأسس عام 1812، وهو الذراع المصرفية لمجموعة سيتي غروب، ويعمل في أكثر من 100 بلد حول العالم.

خلال عام 2015 وقع وقع «مصر» التابع لمجموعة سيتي المصرفية العالمية، اتفاقية لبيع أنشطة خدمات التجزئة المصرفية وخدمات البطاقات في مصر إلى البنك التجاري الدولي «مصر».

وجاءت عملية البيع ضمن استراتيجية لتسريع عملية إعادة هيكلة أنشطة سيتي بنك العالمية في مجال خدمات الأفراد، والتركيز على 24 سوقاً لخدمات الأفراد تمتلك فيها المجموعة وفورات الحجم وإمكانيات واسعة للنمو حول العالم.

وتتواجد المجموعة في مصر منذ عام 1975 حيث تعتبر من أقدم المصارف تواجدا وعمل به العشرات من الكوادر المصرفية.

قال محمد عبد القادر، مدير أنشطة سيتى بنك فى مصر، إن البنك حقق نموا فى أرباحه بنسبة 10% بنهاية العام الماضى فى السوق المحلية، ومن المستهدف تحقيق نمو يصل إلى 13-15% بنهاية العام الحالى.

وأوضح أن سيتى جروب مهتمة بشكل كبير بالسوق المحلية وطموحاتها مستمر نحو مزيد من التوسع، حيث تعتبر ثانى أكبر سوق للمجموعة من ناحية الربحية على مستوى سوق منطقة الشرق الأوسط، والرابعة على مستوى منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.