«سيتى ايدج» تحقق مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه بنهاية مايو الماضى

استمرار مفاوضات بنكية للحصول على تمويل

«سيتى ايدج» تحقق مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه بنهاية مايو الماضى
المال - خاص

المال - خاص

7:24 ص, الأربعاء, 16 يونيو 21

نجحت «سيتى ايدج» للتطوير العقارى فى تحقيق مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال أول 5 شهور من العام الحالى وذلك وفقا لما قاله الدكتور محمد مكاوى الرئيس التنفيذى للشركة.

وأضاف مكاوى فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الشركة تستهدف خلال العام الحالى تحقيق مبيعات بقيمة 11 مليار جنيه خلال العام الحالى وهى نفس تعاقدات العام الماضى، كما حققت معدل نمو فى الأرباح بحوالى %36 مقارنة مع 2019.

وأوضح الرئيس التنفيذى لسيتى إيدج أنها تتفاوض مع عدد من البنوك للحصول على تمويلات بنكية ؛ مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد قيمتها إلى الآن.

تستهدف عملية توريق بقيمة تتراوح بين 250 إلى 300 مليون جنيه

وأكد سعى الشركة لإجراء عملية توريق لمشروع «ايتابا» بقيمة تتراوح بين 250 إلى 300 مليون جنيه وذلك فى ظل بداية التسليمات لمشروع ايتابا بالشيخ زايد.

ووقعت سيتى إيدج منذ فترة عقد تمويل مع البنك الأهلى المصرى وبنك مصر، تحصل بموجبه على قرض بقيمة 1.1 مليار جنيه لتمويل تنفيذ الأعمال الميكانيكية وإدخال الكهرباء والتشطيبات للمشروع.

كما تمكنت «سيتى إيدج» من الانتهاء من تنفيذ %50 من إنشاءات «إيتابا سكوير»، حيث تستهدف الشركة افتتاح المشروع خلال 2022، وتبلغ تكلفة الاستثمارية 2.2 مليار جنيه.

ويقام المشروع على مساحة 77 فدانًا تم تخصيص %86 من مساحته كمساحات خضراء مفتوحة، بينما تقام الوحدات السكنية التى يبلغ عددها 493 وحدة على %16 من إجمالى مساحة المشروع.

المكاوى: ضخ 800 مليون جنيه فى «ايتابا الشيخ زايد»

وأكد أن الشركة تستهدف ضخ 800 مليون جنيه خلال العام الجارى لاستكمال بعض الأعمال الانشائية فى مشروع ايتابا.

وفى يناير الماضى قرر مجلس إدارة شركة سيتى إيدج رفع حصة هيئة المجتمعات العمرانية فى ملكية الشركة من %60 إلى %75 وبالقيمة المالية من 1.3 مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه، وكان من المقرر أن يتم ضخ المبلغ بصورة نقدية، وبناء على ذلك تقلصت حصة بنك التعمير والإسكان وإحدى شركاته من %40 إلى %25 كما تقرر زيادة رأسمال الشركة المرخص به من 2 مليار جنيه إلى 10 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم التوسع فى مشروعاتها خلال الفترة القادمة من خلال الحصول على أراضٍ فى المدن الجديدة أو الدخول فى قطع حيوية فى المحافظات.

وفى سياق متصل وقعت شركة سيتى ايدج للتطوير العقارى مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة سكاى لتملك وادارة المشروعات، وتضمنت مشاركة سكاى لتملك وادارة المشروعات فى تسويق وتأجير وإدارة الممتلكات للعلامات التجارية بمشروع الشركة بمدينة الشيخ زايد، فضلا عن قيام الشركتين بالمشاركة فى عمليات التمويل والبناء والتسويق والبيع او التأجير لبعض مشروعات سيتى ايدج المستقبلية وما يستجد من أنشطة وأعمال تفرضها المشروعات مستقبلا سواء على المستوى السكنى أو التجارى أو الإدارى أو الفندقى أو الترفيهى.

وقال أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة شركة سيتى ايدج للتطوير العقارى «إن التوقيع يأتى ضمن خطة استراتيجية لسيتى ايدج تهدف من خلالها توسيع نطاق استثماراتها، وعقد المزيد من الشراكات بينها وبين الكيانات العاملة فى القطاع العقارى على المستوى الإقليمى، والعمل على تحقيق عوائد استثمارية بما ينعكس بالنفع على المشروعات بإضفاء قيمة مضافة عليها، وفى الوقت نفسه إحداث تأثير إيجابى ومستدام على الاقتصاد المصرى بشكل عام وشامل».

واكد المكاوى أن التعاون مع شركة سكاى للاستثمار يهدف إلى تعظيم قيمة مشروعات سيتى ايدج من خلال الاعتماد على الشركات المتخصصة فى مجال إدارة المشروعات وتأجير وإدارة الممتلكات للعلامات التجارية، والتى تحقق عائدا استثماريا جيدا لتلك المشروعات من خلال إدارتها بشكل جيد، واستغلال كافة الخصائص والامكانيات المتاحة بها لجذب العلامات التجارية العالمية للاستثمار بها».

ومن جانبه قال أيمن فتحى حسين رئيس مجلس إدارة سكاى لتملك وادارة المشروعات، لدينا العديد من الأنشطة والأعمال الاستثمارية فى مصر عبر صناعات متنوعة تتضمن الطاقة والخدمات اللوجستية والعقارات والسياحة، ونهدف إلى تحقيق عوائد استثمارية عالية مع الشركاء.

وتابع: «توقيع مذكرة التفاهم مع سيتى ايدج سيؤدى لتعظيم استثمارات سكاى عبر أحد أهم وأكبر المطورين العقاريين، وذلك لما تمتلكه الشركة من محفظة مشروعات كبرى ومتعددة تغطى العديد من المدن الجديدة والتى تركز على الجيل الرابع وخلق مجتمعات متكاملة تسمح لشركة سكاى بعرض خدماتها وإبراز دورها فى مجال إدارة الممتلكات والتسويق والتمويل».