«سيتا» تعزز تجربة المسافرين بالهند بعد تركيب تقنية سمارت باث في 9 مطارات

ضمن مبادرة ديجي ياترا لتعزيز كفاءة عمليات المطارات

«سيتا» تعزز تجربة المسافرين بالهند بعد تركيب تقنية سمارت باث في 9 مطارات
دعاء محمود

دعاء محمود

5:23 م, الأربعاء, 16 أكتوبر 24

كشفت شركة سيتا عن تركيب تقنية سمارت باث في 9 مطارات بالهند، بالتعاون مع هيئة المطارات الهندية، وفي إطار مبادرة ديجي ياترا من وزارة الطيران المدني.

وتقدّم سيتا نظامًا نوعيًّا غير تلامسي للصعود إلى الطائرة، يسهم في تقليل وقت الانتظار، وتعزيز كفاءة عمليات المطار، مع توفير تجربة سفر مريحة للركاب.

ومن المقرر أن تعتمد هيئة المطارات الهندية حلول وتقنيات سيتا المتطورة، بما فيها نظام سمارت باث، وحل إدارة تدفق المسافرين، وتقنية فيس بودز للتعرف على الوجه.

وتقوم هذه الأنظمة على معالجة المقاييس الحيوية للمسافرين في معظم نقاط الاتصال بالمطار، مما يقلل فترات الانتظار، ويمنح المسافرين تجربة سفر غير تلامسية، بحيث يمكنهم إدارة وقتهم بشكل أفضل.

وتشكل هذه الشراكة عنصرًا رئيسيًّا في إستراتيجية هيئة المطارات الهندية الرامية إلى رقمنة المطارات في الهند، ضمن إطار مبادرة ديجي ياترا، التي أطلقتها وزارة الطيران المدني للارتقاء بقطاع الطيران في الهند، من خلال استخدام تقنيات متقدمة للتعرف على الوجه دون الحاجة لإجراء المعاملات الورقية.

وتم الكشف عن مبادرة ديجي ياترا لأول مرة في مطار فيساخاباتنام، بحضور كينجارابو راموهان نايدو، وزير اتحاد الطيران المدني، وعدد من الشخصيات الأخرى رفيعة المستوى مثل مورليدهار موهول، وزير الدولة للطيران المدني؛ والسيد م. سوريش، رئيس هيئة المطارات الهندية. وشهدت المبادرة إطلاق تقنيات سيتا في مطارات فيساخاباتنام ورانشي وبوبانسوار وإندور ورايبور وباجدوجرا وباتنا وجوا وكويمباتور.

وتضمن تقنية معالجة المؤشرات الحيوية للمسافرين من سيتا إحداث نقلة نوعية في تجارب السفر عبر المطارات الهندية.

وتعليقًا على هذا الموضوع، قال سوميش باتيل، رئيس شركة سيتا بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ: “تركز الهند، اليوم، على اعتماد حلول السفر الرقمي وتعزيز كفاءة المطارات وتزويد عملياتها التشغيلية بحلول ذكية ومرنة لمواكبة متطلبات المستقبل، مما يمنح الدولة فرصة استثنائية للارتقاء بمطاراتها وتحسين البنية التحتية فيها.

ونلتزم في سيتا بتقديم المساعدة اللازمة لتعزيز تجربة السفر حول العالم، وتنظر الهند إلى مبادرة ديجي ياترا على أنها نقلة نوعية في قطاع الطيران والمجتمع، كما ترى أن التعاون مع سيتا يتيح للمبادرة إحداث علامة فارقة في تجربة السفر وكفاءة العمليات التشغيلية في المطارات.

وأسهمت مبادرة ديجي ياترا عام 2023 في الارتقاء بتجارب أكثر من 20 مليون مسافر، ومن المخطط أن تتوفر في 28 مطارًا هنديًّا، بهدف تغطية 90% تقريبًا من قطاع الطيران الداخلي في الهند.

وتخطط مؤسسة ديجي ياترا للانضمام إلى مبادرة الهوية الواحدة التي يستخدمها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) لتعزيز التوافق التشغيلي العالمي، ومن ثم توفير تجربة سفر مريحة.

وأعلنت سيتا، في يوليو 2023، تعاقدها مع هيئة المطارات الهندية لتركيب تقنياتها في أكبر 43 مطارًا بالهند، بما يرتقي بعمليات أكثر من 2700 نقطة اتصال للمسافرين ويمثل أكبر عملية لتحسين سير معاملات المسافرين.

وتتعاون سيتا مع الحكومة الهندية منذ عام 1952، كما تدعم مبادرة “صُنع في الهند”، مما يؤكد التزامها بتعزيز الصناعات المحلية بما ينسجم مع تطلعات الحكومة الهندية.

دعاء محمود

دعاء محمود

5:23 م, الأربعاء, 16 أكتوبر 24