سياسي أمريكي يتعهد بتحويل نيويورك إلى «مركز بيتكوين» خلال عام

يتصدر حاليا إريك آدامز، رئيس حي "بروكلين بورو،" وهو ضابط شرطة سابق، نتائج التصويت. وكان آدامز قد تصدر أيضا نتائج انتخابات الجولة الأولى من التصويت بنسبة أصوات بلغت31.7٪.

سياسي أمريكي يتعهد بتحويل نيويورك إلى «مركز بيتكوين» خلال عام
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:49 م, الأحد, 27 يونيو 21

تعهد إريك آدامز المرشح الأوفر حظا لتولي منصب رئاسة بلدية مدينة نيويورك، بأن مدينة نيويورك ستصبح “مركزا لكل التقنيات” خلال عام واحد، بما في ذلك “مركزا لعملة بيتكوين”، حسبما ذكر موقع “بيتكوين دوت كوم” المتخصص في العملات المشفرة.

وبتعهده هذه سيدخل آدامز في منافسة شرسة مع مدينة ميامي، التي جعل رئيس بلديتها، فرانسيس سواريز، منها بالفعل مركزا لسيدة العملات المشفرة.

وتُجرى الآن انتخابات بلدية نيويورك 2021، ويتصدر حاليا إريك آدامز، رئيس حي “بروكلين بورو،” وهو ضابط شرطة سابق، نتائج التصويت. وكان آدامز قد تصدر أيضا نتائج انتخابات الجولة الأولى من التصويت بنسبة أصوات بلغت31.7٪.

وقال آدامز خلال كلمته التي ألقاها عشية الانتخابات في الأسبوع الماضي: “سأعدكم بذلك. في عام واحد، ستشاهدون مدينة مختلفة. سنجلب الأعمال التجارية إلى هنا. سنصبح مركزا لعلوم الحياة، ومركزا للأمن السيبراني، ومركزا للسيارات ذاتية القيادة، والطائرات بدون طيار، ومركزا عملة بيتكوين. سنكون مركزا لكل التقنيات”.

وفي فلوريدا، يعتبر ، فرانسيس سواريز، عمدة ميامي من هواة بيتكوين، العملة المشفرة الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية، علما بأنه كان يسعى أيضا لتحويل مدينته إلى مركز لـ بيتكوين.

وقد قدم سواريز اقتراحا بالفعل للسماح للمدينة بدفع رواتب موظفيها بعملة بيتكوين، وقبول العملة المشفرة كوسيلة دفع للرسوم والضرائب، وحتى استكشاف إمكانية الاحتفاظ بـ بيتكوين في ميزانيتها العمومية.

ووفقا لما قاله عمدة ميامي، استضافت المدينة مؤخرا مؤتمر Bitcoin 2021 “بيتكوين 2021” وقامت شركة blockchain.com الخاصة بالعملات المشفرة بنقل مقرها إلى هناك، مما أسهم في خلق 300 وظيفة جديدة و 30 مليون دولار من التأثير الاقتصادي المتكرر للمدينة.

وبالمثل ثمة مرشح آخر لرئاسة بلدية مدينة نيويورك وهو أندرو يانج، والذي يرغب هو الآخر في أيضا في تحويل مدينة نيويورك إلى مركز بيتكوين.

كان يانج قد صرح في فبراير الماضي قائلا: “بصفتي عمدة مدينة نيويورك – العاصمة المالية للعالم – يمكنني الاستثمار في جعل المدينة مركزا لعملة بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.”