سيارات إغاثة وإزالة تجمعات الأمطار.. جهود الداخلية لمواجهة تداعيات الطقس السيئ (صور)

قدمت مساعدات إنسانية للمواطنين.

سيارات إغاثة وإزالة تجمعات الأمطار.. جهود الداخلية لمواجهة تداعيات الطقس السيئ (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:05 م, الأربعاء, 24 فبراير 21

واصلت أجهزة وزارة الداخلية اعتماد الإجراءات اللازمة للمساهمة في مواجهة موجة الطقس السيئ، التي تعرضت لها بعض المناطق، من خلال رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وتجهيز المعدات والأطقم والقوات اللازمة للحد من الآثار السلبية لهطول الأمطار.

مساعدات إنسانية

وقدمت أجهزة الداخلية العون والمساعدة للمواطنين والتدخل الفوري فى كافة المواقف الطارئة، وتسيير الحركة المرورية، وكذا المساهمة في إزالة تجمعات المياه، من خلال السيارات التابعة لقوات الحماية المدنية.

ووضعت الداخلية خطة مرورية مُحكمة اضطلعت إدارات المرور على مستوى مديريات الأمن، لاسيما المحافظات التي تتعرض لهطول الأمطار وموجة الطقس السيىء على تنفيذها، وذلك من خلال تكثيف الخدمات على المحاور والطرق الرئيسية بالمحافظات، ونشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعي لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم.

إرشادات مرورية

إضافة إلى نشر العلامات والإرشادات المرورية لحث المواطنين على توخي الحذر حتى الوصول لمنازلهم سالمين، إلى جانب المتابعة المستمرة لحركة السيارات على الطرق من خلال غرف العمليات الكائنة بإدارات المرور، وغرفة العمليات المركزية بالإدارة العامة للمرور وكذا من خلال الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، لرصد أية كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية لرفع أى معوقات مرورية.

تكاتف رجال الداخلية لتأمين الممتلكات

وقد لاقى التواجد الفعال لأجهزة وزارة الداخلية وتكاتف جهود رجال الشرطة لتأمين الأرواح والممتلكات من خلال سرعة الانتقال والتجاوب مع البلاغات، استحسان ورضا المواطنين الذين أعربوا عن تقديرهم لتلك الجهود الأمنية.

جاء ذلك انطلاقًا من ثوابت الإستراتيجية الأمنية المعاصرة، والتي ترتكز في أحد محاورها الجوهرية على التخطيط العلمي المدروس لمواجهة الأعباء وأداء المهام بجودة واتقان.