«سياحة وفنادق قناة السويس» تعقد مؤتمرها الطلابي السابع.. 21 أبريل

تحت عنوان :توظيف الذكاء الاصطناعي لتحقيق الاستدامة في صناعة السياحة والضيافة والحفاظ على التراث

«سياحة وفنادق قناة السويس» تعقد مؤتمرها الطلابي السابع.. 21 أبريل
نادية سلام

نادية سلام

2:20 م, السبت, 13 أبريل 24

أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس عن موعد انطلاق فعاليات مؤتمر كلية السياحة والفنادق الطلابي البحثي السابع، والمنتظر عقده يوم الأحد الموافق 21 أبريل الحالي، بقاعة المناقشات بالكلية تحت عنوان : “توظيف الذكاء الاصطناعي لتحقيق الاستدامة في صناعة السياحة والضيافة والحفاظ على التراث”.

كما أشار الدكتور ناصر مندور إلى أن جميع الكليات هذا العام تتناول الذكاء الاصطناعي كمحور أساسي تدور حوله كل الأبحاث المُقدمة، كل حسب مجاله وتخصصه.

فيما أوضح الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المؤتمر يضم 3 محاور هي توظيف التكنولوجيا والرقمنة الحديثة في إدارة المواقع الأثرية والتراثيةو استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير أداء شركات السياحة وخدمات النقل الجوي و تطبيقات الذكاء الاصطناعي ودورها في تطوير صناعة الضيافة.

وأوضحت الدكتورة نيفين جلال أن المؤتمر يسعى إلى تشجيع الطلاب على المشاركة، وتحفيزهم للبحث في نقاط بعيدة عن مجال الدراسة وتعريز القدرات البحثية للطلاب وتنمية روح التنافس البنّاء بينهم. مع اكتشاف قدرات الطلاب وما يمتلكونه من أفكار غير تقليد.

وأضافت الدكتورة بوسي زيدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن المؤتمر يشهد تكريم الطلاب المتميزين علمياً، رياضياً، فنياً، وثقافياً.

يأتي المؤتمر بتنظيم وحدة الدعم الأكاديمي بالكلية تحت إشراف الدكتورة هبة أبو عجيلة المدير التنفيذي للوحدة.