«سياحة النواب» تطالب بزيادة مخصصات «هيئة التنشيط» وحل أزمة ديون مصر للطيران بالموازنة الجديدة

لزيادة أعداد السائحين

«سياحة النواب» تطالب بزيادة مخصصات «هيئة التنشيط» وحل أزمة ديون مصر للطيران بالموازنة الجديدة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:57 ص, الأثنين, 3 يونيو 24

وافقت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025.

وطالبت رئيس لجنة السياحة والطيران في كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، باستكمال مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل، بزيادة مخصصات هيئة تنشيط السياحة للعمل على جذب مزيد من السائحين.

كما لفتت إلى المعوقات التي يواجهها قطاع الطيران، وقالت إن “الطيران في وعكة مافيش سياحة دون طيران”، وأشارت إلى مديونيات قطاع الطيران، وطالبت بالعمل على معالجة هذه الأزمة من خلال الموازنة العامة للدولة.

يشار إلى أن الجلسة العامة اليوم، تشهد استكمال مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024 / 2025.

وكان مجلس النواب قد بدأ مناقشة التقرير العام بشأن مشروع موازنة 24/25 خلال الجلسة العامة أمس من مقره بالعاصمة الإدارية، وأوصى بالعمل على سرعة إصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 18 لسنة 2022 بإصدار قانون التخطيط العام للدولة والذي نص في مادة الثالثة على أن “يصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون المرافق خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون.

وشدد التقرير على ضرورة التوسع في تمكين القطاع الخاص المحلى والأجنبى في تنفيذ المشروعات الاستثمارية للدولة بالمشاركة، باعتبار القطاع الخاص المحلى شريكا أصيلا في تعزيز التنمية الشاملة المستدامة.

وطالب بالعمل على زيادة الاستثمارات العربية والأجنبية المباشرة إلى مصر وتشجيعها للتوجه نحو الاستثمار في القطاعات الإنتاجية، سواء الزراعية أو الصناعية بهدف توسيع قاعدة الإنتاج للعمل على زيادة الصادرات السلعية غير البترولية والحد من الواردات، فضلا عن دراسة الوسائل التي تكفل إيجاد فرص استثمارية لاستيعاب رءوس الأموال المصرية بدلًا من اتجاهها للاستثمار في الخارج.