سياحة البرلمان تهاجم الوزراة بسبب إلغاء تذاكر طيران العاملين بالكويت

طالب مصطفى بكرى، مجلس النواب بإبلاغ النائب العام بمخالفات شركات السياحة، واصفاً إياها بالمافيا.

سياحة البرلمان تهاجم الوزراة بسبب إلغاء تذاكر طيران العاملين بالكويت
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:44 م, السبت, 22 يونيو 19

هاجم أعضاء لجنة السياحة البرلمان، ممثلي الوزارة بسبب عدم اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن إلغاء تذاكر طيران العاملين بالكويت والحاجزين للعودة إلى مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم السبت، لمناقشة طلب الإحاطة الذى تقدم به النائب مصطفي بكرى، إلى وزيرة السياحة، مؤكداً فيه أن آلاف العاملين بالكويت فوجئوا بإلغاء تذاكر سفرهم المحجوزة أون لاين إلى القاهرة، رغم صحة إجراءات الحجز وسداد المبالغ المقررة.

غياب وزيرة السياحة

وشهد الاجتماع احتجاج مصطفي بكرى على عدم حضور الوزيرة، رغم التأجيل منذ أسبوع، متهما إياها بالتقصير والإهانة .

كما اتهم شركت أبو سمره ومترو والديبكي بالنصب، مطالبا برد فورى لأسعار التذاكر وتعويض العملاء، كون ما حدث فضيحة وإساءة لسمعة المصريين.

فيما ، طالبت النائبة غاده عجمي بمعاقبة الشركات وتعويض المصريين ورد الأموال لهم فورا.

وعلق ممثل وزارة السياحه خلال الاجتماع بتأكيده استدعاء ممثلي الشركات، وتوقيعهم تنفيذ الاتفاق بحيث يتم وضع ١٥ مليون جنيه في الصندوق، متعهدين بسداد بقية المبلغ .

من ناحيته ، قال نادر عياد ممثل غرف السياحه :” حنرجع التذاكر بدون اي زيادة ومن يريد فلوسه اهلا وسهلا”.

وعقب عياد على قضية حرق الأسعار بين الشركات وأثني علي إثارة القضية، قائلا: “سنرسل لشركات الطيران لمعرفة الأرقام الحقيقيه لأصحاب التذاكر”.

ممثل غرف السياحة يتعهد بمحاسبة الشركات

ووعد ممثل غرف السياحة النواب بمحاسبة الشركات ووضع قواعد لعمليات الحجز، وقال إن مصر الطيران وضعت ضوابط وأبلغتنا بها وعملت نظام يسمح لكل الشركات بالعمل ومنع الاحتكار.

من جانبه، أعلن ممثل وزارة الطيران وقف التعامل مع شركة أبو سمره لعدم جديتها، كما أكد وجود شروط معينة لبيع التذاكر ويجب على الجميع الخضوع لها.

وعقب مصطفي بكري قائلا :”ما أراه الأن أن كل طرف يدافع عن نفسه مع أن هناك مصريين كفروا بكم وهم الذين يعشقون الوطن، ويجب أن تتوصلوا لحل وترجعوا فلوس الناس والتعويض ومعاقبة الشركات المحتكره لانهم عصابات مافيا تمص دم الغلابة والكل يتواطأ معهم”.

بكرى يطالب بإبلاغ النائب العام

وتابع بكرى البرلمان :”كفايه ضحك علي الناس -الأيام تمضي وأنتم بتدافعوا عن أنفسكم – مطلوب موقف من المجلس لعودة الحقوق وإبلاغ النيابة ضد المافيا”.
وعقب النائب عمرو صدقي -رئيس اللجنة ، قائلا:” أنتم تعطون تسهيلات لزيادة المبيعات ولكن للأسف انتم أعطيتهم مميزات دون مراقبة، وأضاف: “القضية لايجب ان تتوقف عند حدود رد التذاكر والا الأمر سيستمر”