«سياحة البرلمان» : تسهيلات جديدة لإصدار تراخيص البناء بمناطق حقوق الارتفاع الجوي

التسهيلات تتمثل في سرعة البت في طلبات تراخيص البناء في مناطق حقوق الارتفاع الجوي في مدة لا تقل عن أسبوعين ولا تزيد على شهر بعد أن كانت تستغرق أكثر من 6 أشهر للبت فيها

«سياحة البرلمان» : تسهيلات جديدة لإصدار تراخيص البناء بمناطق حقوق الارتفاع الجوي
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:08 م, الأربعاء, 3 مارس 21

أعلن أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران في البرلمان عن محافظة الأقصر، موافقة وزير الطيران المدني محمد منار على منح تسهيلات جديدة للراغبين في إصدار تراخيص البناء بمناطق حقوق الارتفاع الجوي.

وقال إدريس، في تصريحات له، اليوم الأربعاء، إنه نقل إلى وزير الطيران محمد منار، خلال اللقاء الأخير الذي جمعه به، شكاوى المتضررين من تأخر إصدار تراخيص البناء في تلك المناطق، وهو ما لقي تجاوبًا وتفاهمًا كبيرًا من الوزير، ووجّه سلطة الطيران المدني بمنح حزمة من التسهيلات.

وأوضح عضو لجنة السياحة والطيران في البرلمان أن هذه التسهيلات تتمثل في سرعة البت بطلبات تراخيص البناء في مناطق حقوق الارتفاع الجوي، في مدة لا تقل عن أسبوعين، ولا تزيد على شهر، بعد أن كانت تستغرق أكثر من 6 أشهر للبت فيها، فضلًا عن توفير مسئول مختص من سلطة الطيران المدني في كل مطار بكل محافظة، بدلًا من ذهاب راغبي إصدار تراخيص البناء إلى القاهرة؛ توفيرًا للوقت والنفقات على المواطنين.

وتوجّه نائب البرلمان بالشكر إلى وزير الطيران على سرعة تجاوبه وتفاعله مع مطالب المواطنين، مؤكدًا أنه يقدم نموذجًا حكوميًا نفتقده في سرعة التفاعل مع قضايا المواطنين واتخاذ القرار الأمثل معها. 

يشار إلى أن قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008 منح سلطة الطيران المدني مسئولية تحديد مناطق حقوق الارتفاع الجوي لتخطر به الجهات الإدارية المختصة.

وحسب المادة 39 مكرر (أ) من مشروع القانون “لا يجوز إصدار تراخيص لإقامة مبان أو منشآت أو تعليتها أو تعديلها داخل تلك المناطق إلا بعد الحصول على موافقة سلطة الطيران المدنى، وذلك وفقًا لما توضحه اللائحة التنفيذية من إجراءات فى هذا الشأن.