«سياحة الإسكندرية»: عهد جديد دون مخالفات في صيف 2019

لن يتم التجديد لأي منشأة تتسبب في حجب رؤية البحر عقب انتهاء تعاقدها الجاري

«سياحة الإسكندرية»: عهد جديد دون مخالفات في صيف 2019
مها يونس

مها يونس

8:54 م, الخميس, 18 يوليو 19

كشف اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، عن بدء عهد سياحي جديد للثغر يستهدف تفعيل دور المخالفات والعقوبات لمستغلي الشواطئ في حين ارتفاع نسبة الشكاوى من قبل المواطنين.

وأوضح رشاد أن أبرز الآليات المقرر اتباعها بحسب كراسات الشروط، تبدأ بإنذار وفي حال تكرار المخالفة سيتم إقرار مبلغ 10 آلاف جنيه ودفعها خلال أسبوعين، وفي حال عدم الدفع من قبل المستغل سيتم رفع المبلغ إلى 15 ألف جنيه والدفع خلال أسبوعين، وفي حال عدم الدفع للمرة الثانية سيتم فسخ التعاقد من قبل الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.   

جاءت تلك التصريحات خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بمقر الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بوسط الإسكندرية، حيث كشف أيضا عن مروره أمس بأحد الشواطئ لرصد المخالفات، دون الإعلان عن هويته وكأنه مواطن سكندري يريد أن يستمتع بدخول الشاطئ، وذلك أمام مستغل شاطئ السرايا.

وأكد أنه تعرض للمخالفة عقب منعه من دخول الشمسية الخاصة به، رغم أن الشاطئ عام ويتيح دخول المصطاف بالشمسية أو المقعد، وعقب ذلك أفصح عن هويته كرئيس للإدارة المركزية، وتم إحالة المستغل للمخالفة. 

وأفاد “رشاد” بأنه لن يتم التجديد لأي منشأة سياحية تتسبب في حجب لرؤية البحر عقب انتهاء تعاقدها الجاري، والذي لم يكن مسؤولا عنه، في حين توليه لمنصبه منذ ثلاثة أيام فقط، مؤكداً أن السور الخشبي المفرغ لم يحجب الرؤية وإنما لجأ إليه المستغلين لحماية الشواطئ.