«سى آى كابيتال - منثم» يستهدف 10 ملايين دولار إغلاقًا أولياً لصندوق أدوات الدخل

فتح باب الاكتتاب اليوم

«سى آى كابيتال - منثم» يستهدف 10 ملايين دولار إغلاقًا أولياً لصندوق أدوات الدخل
جريدة المال

منتصر عبد الجابر

نيفين نبيل

9:43 ص, الأثنين, 26 أغسطس 24

يستهدف تحالف «سى آى كابيتال لإدارة الأصول» و«منثم لحلول الادخار الرقمى» الوصول بحجم صندوق الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت بالدولار إلى 10 ملايين دولار بشكل مبدئى.

وقال إسماعيل سرهنك، الشريك المؤسس ومدير العمليات التنفيذى لمنصة “منثم” لحلول الادخار الرقمى ، إن هذا الرقم قابل للزيادة ويعتبر نقطة بداية خاصة وأن الصندوق الجديد يمتلك القدرة على استيعاب استثمارات أكبر حسب متطلبات السوق، منوها بأنه سيتم فتح باب الاكتتاب فى الصندوق اليوم – الإثنين – ويمكن للعملاء الوصول إليه عبر تطبيق “منثم” الإلكترونى على نظامى تشغيل “ آندرويد “ و” IOS “ للهواتف المحمولة.

وكانت “منثم” أعلنت أمس عن إطلاقها صندوقا للاستثمار فى أدوات الدخل الثابت بالعملة الأمريكية بالشراكة مع “سى آى كابيتال” لإدارة الأصول.

وأوضح “سرهنك” – فى تصريحات لـ “المال”- أن الصندوق متاح للعملاء الأفراد والشركات سواء كانوا مصريين أو أجانب بشرط امتلاكهم حسابات بنكية بالعملة الأمريكية فى مصر، منوها بأن أقل قيمة للاستثمار به هى دولار واحد.

وأشار إلى أن فكرة الصندوق جاءت بعد تمكن نظيره التابع لـ “منثم” بالجنيه المصرى من تسجيل عوائد مرتفعة مع الحفاظ على قيمة الاستثمارات بشكل أفضل من المتوقع، وهو دليل على نجاح إستراتيجية الاستثمار المتبعة – على حد قوله.

وأضاف أن الصندوق يخضع لإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية فى مصر، ويعتمد على رؤية “منثم” فى تقديم حلول ادخار آمنة وذكية، مما يجعله خيارًا مثاليًا لجميع المستثمرين الذين يسعون للحفاظ على ثرواتهم وتنميتها بالعملة الأجنبية وإدارة النقدية بالدولار.

وألمح إلى أن الشراكة مع “سى آى كابيتال” لإدارة الأصول تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الشمول المالى وتلبية احتياجات العملاء المتزايدة، لافتا إلى أن الصندوق ثمرة تعاون مستمر، وهو مصمم خصيصًا لتوفير حلول استثمارية مبتكرة ومرنة، تلبى احتياجات الأفراد والشركات على حد سواء، خاصة فى ظل التحديات الاقتصادية الحالية، حيث إنه يوفر لهم أداة موثوقة لحماية وتنمية مدخراتهم بالدولار الأمريكى.

 ولفت إلى أن الاستثمار فى صندوق “منثم” الجديد وسيلة آمنة ويتميز بدرجة سيولة عالية مما يعني أنه يمكن للعميل سحب استثماراته منه بسهولة وسرعة عندما يحتاج إليها، دون الحاجة إلى الانتظار لفترة طويلة.