«سى آى كابيتال» تمد مهلة تقديم عروض الاستحواذ على «الإسكندرية للخدمات الطبية» لنهاية الأسبوع

«المال» تنشر آخر كواليس الصفقة

«سى آى كابيتال» تمد مهلة تقديم عروض الاستحواذ على «الإسكندرية للخدمات الطبية» لنهاية الأسبوع
أحمد علي

أحمد علي

9:28 ص, الأثنين, 5 أبريل 21

 كشفت مصادر مطلعة على تفاصيل تخارج بنك أبوظبى التجارى من شركة الإسكندرية للخدمات الطبية –المركز الطبى الجديد- أن بنك الاستثمار «سى آى كابيتال» – مستشار «أبوظبي»- قرر مد المهلة الخاصة بتلقى عروض شراء حصة البنك الإماراتى حتى نهاية الأسبوع الجاري.

كانت «المال» قد كشفت فى منتصف مارس الماضي عن قيام «سى آى كابيتال» بإبلاغ الشركات المهتمة بشراء حصة بنك أبوظبى التجاري بأن آخر موعد لتقديم عروض الشراء هو 31 مارس الماضي، قبل قرار المد الأخير.

«العصافرة-تانا كابيتال» يقرر بشكل نهائى التقدم على كامل الأسهم

وأفصحت المصادر عن آخر كواليس الصفقة المحتملة بسوق المال، إذ قرر  تحالف «العصافرة – تانا كابيتال» بشكل نهائى، التقدم بعرض شراء لكامل أسهم «الإسكندرية للخدمات الطبية»، وذلك عقب دراسة مستفيضة خلال الأيام الماضية، تم خلالها تحديد الأطر المختلفة لتمويل الصفقة.

يُذكر أن «المال» كشفت فى منتصف مارس الماضي أن مجموعة مستشفيات «مبرة العصافرة»، بالتعاون مع شريكها الرئيسى مجموعة «تانا أفريكا كابيتال»، تعتزم التقدم بعرض شراء على كامل أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية (المركز الطبى الجديد).

كما كشفت المصادر أن إحدى المجموعات الطبية الكبيرة تواصلت مع «سى آى كابيتال» و»بنك أبوظبى التجاري»، تمهيدًا لتقديم عرض شراء لكامل أسهم «الإسكندرية للخدمات الطبية».

وتابعت المصادر: تحالف «تواصل هولدنجز» مع شركة «مستشفيات سبيد» بجانب أحد المستثمرين الماليين، عقدوا سلسلة اجتماعات خلال الأسبوع الماضي، لتحديد التفاصيل النهائية الخاصة بعرض الشراء المحتمل تقديمه الأسبوع الجاري.

وكانت «تواصل» – التى تملك %25.92 من أسهم الإسكندرية للخدمات الطبية-  قد أعلنت فى فبراير الماضي عن اعتزامها التقدم بعرض شراء لباقى أسهم الأخيرة، والبالغ عددها 10.574 مليون سهم، تمثل %74.08 بسعر 38.09 جنيه للسهم بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 402.8 مليون.

وكشفت «المال» عن دخولها فى تحالف مع مستشفيات سبيد و أحد المستثمرين الماليين، قبل أن تقوم «سبيد ميديكال» المالكة لـ«مستشفيات سبيد» بتأكيد خبر التحالف فى بيان رسمى لإدارة الإفصاح بالبورصة.

اهتمام صندوق إماراتى بشراء حصة بنك أبوظبى التجاري

وكشفت المصادر عن اهتمام أحد الصناديق الاستثمارية الإماراتية –رفضت الكشف عن اسمه- بشراء حصة «بنك أبوظبى التجاري»، مشيرة إلى أن الصندوق قد يتقدم بعرض الاستحواذ منفردًا قبل نهاية الأسبوع الجاري.

ويتوزع هيكل ملكية شركة «الإسكندرية للخدمات الطبية» كالآتى: %51 لصالح «أبوظبى التجارى»، و%25.9 لشركة «تواصل»، و%9.8 للمستثمر تامر عبد الله، والباقى أسهم حُرة التداول بالبورصة المصرية.