«سى آى كابيتال» تتقدم للحصول على رخصة التخصيم

من خلال شركتها التابعة كوربوليس للتأجير التمويلى

«سى آى كابيتال» تتقدم للحصول على رخصة التخصيم
شريف عمر

شريف عمر

1:31 م, الأربعاء, 29 يناير 20

قال حازم بدران، الرئيس التنفيذي المشارك في مجموعة سي آى كابيتال إن شركته تقدمت للجهات الرقابية للحصول على رخصة التخصيم ، من خلال شركتها التابعة كوربوليس للتأجير التمويلى.

وأشار بدران إلى أن حجم الأصول المدارة حالياً بمجموعة سى آى كابيتال يبلغ 9.2 مليار جنيه في 2019 مقابل أكثر من 7 مليارات جنيه في 2018، فى حين بلغت إجمالى أصول المجموعة 10 مليارات جنيه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقدته مجموعة سى آى كابيتال اليوم، على هامش مؤتمرها الاستثمارى الرابع للترويج للسوق المصرية.

وأضح بدران أن المؤتمر شهد حضور العديد من صناديق الاستثمار التى تدير أصول تقارب 10 تريلليونات دولار، وبتمثيل حكومى ضم رامى أبوالنجا ممثلا للبنك المركزى ، وأحمد كوجك نائب وزير المالية، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية.

ونوه إلى أن المؤتمر تناول أن الاستثمار فى ادوات الدين ما زال فى صدارة اهتمامات المستثمرين بالسوق المصرية، يليه الاستثمار فى الأسهم.

ولفت إلى أن الطروحات الحكومية على رأس اهتمام المستثمرين الأجانب، وتحديداً طرحى الإسكندرية لتداول الحاويات ، وأبوقير للأسمدة، والتى سيتم طرحها بقيم دولارية مرتفعة، بما يجذب اهتمام الصناديق العالمية.

وكان بدران قد قال إن سى آى كابيتال تعمل على ادارة وتنفيذ 4 طروحات فى البورصة المصرية، خلال العام الجارى أو مطلع العام المقبل على أقصى تقدير.

و أشار إلى أنه من المخطط تنفيذ طرح شركة “تعليم” المالكة لجامعة النهضة ببنى سويف فى البورصة في الربع الأخير من 2020 أو الربع الأول من 2021.

ولفت بدران أنه من المخطط طرح شركة تعمل فى قطاع قطاع الأمن الغذائي بقيمة تفوق المليار جنيه، خلال العام الجارى، رافضاً الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وحققت سى آى كابيتال خلال أول 9 شهور من العام الحالى أرباحاً بلغت 381.07 مليون جنيه، مقابل 300.95 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وارتفعت إيرادات النشاط لتصل إلى 1.723 مليار جنيه ، مقارنة بـ 1.286 مليار جنيه .

وأوضح بدران إن توقيت تنفيذ اى طرح فى البورصة المصرية مرتبط بالأوضاع السياسية والاقتصادية فى أسواق المال العالمية والمجاورة ، بجانب استمرار اقبال المستثمرين على الديون ، والانخفاض اللافت فى أحجام التداول المسجلة.