سى آى كابيتال القابضة تسجل 330 مليون جنيه أرباحا في 9 أشهر

سى آى كابيتال تفصح عن نتائج أعمالها خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى

سى آى كابيتال القابضة تسجل 330 مليون جنيه أرباحا في 9 أشهر
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:03 م, الثلاثاء, 10 نوفمبر 20

أظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة  للاستثمارات المالية، تراجع صافى أرباحها إلى 330.7 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى مقارنة بنحو 381 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

وكشفت النتائج المالية المجمعة تراجع ايرادات نشاط الشركة إلى 1.5 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة مقارنة بايرادات بلغت 1.7 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

كما أظهرت القوائم المرسلة للبورصة المصرية الثلاثاء تراجع إجمالى المصروفات إلى 1.1 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة مقارنة بنحو 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت مرسلة للبورصة فى فبراير الماضى ارتفاع صافي أرباح الشركة إلى 544.8 مليون جنيه خلال عام 2019 بنسبة نمو قدرها 46% عن 2018.

وأظهرت تلك النتائج ارتفاع إيراداتها إلى 2.6 مليار جنيه خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2019 بنسبة نمو  قدرها 39.2% عن العام السابق.

سى آى كابيتال تحصل على رخصة تمويل استهلاكى لشركة “سهولة”

وأفصحت  سى آى كابيتال القابضة  فى سبتمبر الماضى عن حصول شركتها التابعة “ ” على رخصة الرقابة المالية لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكى فى مصر.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة(30 سبتمبر) إن هذه الرخصة ستتيح لشركة سهولة التوسع فى تمويل منتجات السلع المعمرة مثل المركبات والسيارات،وخدمات الصحة والتعليم والسفر والسياحة.

وقال حازم مدنى الرئيس التنفيذى لشركة سهولة إن هذه الرخصة تتيح لهم تعزيز مكانتهم فى السوق المصرى وتوسيع نطاق محفظة منتجاتهم.

وأضاف إن شركته تقدم خدماتها حاليا فى 11 محافظة من خلال 316 متجر لأكثر من 30 ألف عميل من خلال فريق عمل يقترب من 600 شخص بمواقع مختلفة.

وتعد سي آي كابيتال أحد الشركات الرائدة فى مجال الخدمات المالية فى مصر، ويتركز نشاطها فى مجالات، التأجيرالتمويلي ، التمويل متناهي الصغر، وخدمات بنوك الاستثمار.

كما دخلت الشركة إلى نشاط التعليم الخاص من خلال الاستثمار فى شركة متخصصة بهذا الشأن (تعليم لخدمات الإدارة).

سى آى كابيتال توقع اتفاقية تأسيس جامعة بادية بالم هيلز بتكلفة 1.9 مليار جنيه

وأفصحت سى آى كابيتال فى (29 سبتمبر) عن توقيع اتفاقية تأسيس شركة مشتركة لإنشاء وتطوير جامعة خاصة بمشروع بتكلفة تصل إلى 1.9 مليار جنيه.

وقالت الشركة فى بيان للبورصة آنذاك، إن شركة تعليم لخدمات الإدارة التابعة وقعت الاتفاق وستنشئ الجامعة بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية الدولية.

وأضافت الشركة أن التكلفة الاستثمارية المتوقعة للمشروع تتراوح بين 1.6 مليار إلى 1.9 مليار جنيه.

ومن المقرر أن تستحوذ بالم هيلز على 40% من الشركة الجديدة ، بينما ستمتلك شركة تعليم 60%.

وسيتم تمويل مشروع الجامعة من خلال رأسمال الشركة المشتركة والقروض التى ستحصل عليها من البنوك.

ولم تفصح الشركتان حتى الآن عن حجم رأس المال المقرر لتأسيس الشركة الجديدة.

بنك مصر المساهم الأول فى آى كابيتال

واحتلت “سى آى كابيتال” فى عام 2019 المركز الثانى فى ترتيب الشركات العاملة فى مجال السمسرة فى الأوراق المالية بمصر بنسبة استحواذ 9.7% من حجم السوق.

وافتتحت الشركة نهاية العام الماضى 14 فرعًا جديدًا ليصل إجمالي عدد الفروع على مستوى الجمهورية إلى 60 فرعا.

ويبلغ إجمالى أسهم سى آى كابيتال القابضة 800 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ويتوزع هيكل ملكيتها حالياً بين، بنك مصر (24.7%)، شركة جلوبال هولدنج (10.06% )، يليها المساهم إسماعيل بن على تركى بنسبة 7.7%.

كما يستحوذ البنك التجارى الدولى – مصر على نسبة 7.6% ، بينما تساهم مؤسسة محمود الجمال الخيرية بنسبة 5.4%، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة.