«سويفل هولدينجز» تستهدف تحقيق هامش ربح 40%.. وتتجه للتوسع فى البرازيل

500 مليون دولار سيولة ناجمة عن الاندماج مع الشركة الأمريكية

«سويفل هولدينجز» تستهدف تحقيق هامش ربح 40%.. وتتجه للتوسع فى البرازيل
محمود جمال

محمود جمال

9:47 ص, الخميس, 23 ديسمبر 21

تستهدف شركة سويفل هولدينجز كورب، الناتجة عن اندماج شركتى «سويفل» لخدمات النقل الجماعى الذكى، مع «كوينز جامبيت» الأمريكية، تحقيق هامش ربح  خلال المرحلة المقبلة على إيراداتها من العمليات التشغيلية بنسبة تتراوح بين 35 و40%.

قال مصطفى قنديل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى للشركة، إن لديها خطة طموحًا خلال 2022 ترتكز على التوسع فى أسواق جديدة فى أمريكا اللاتينية وأوروبا من خلال تزويد حكوماتها بأحدث حلول النقل الذكى لتسهيل عملية تنقل المواطنين، فيما يعرف بـخدمة« SOFTWARE AS ASERVICE» خاصة وأنه نشاط يتميز بهامش ربحية كبيرة يصل إلى 80%.

جاء ذلك فى حوار«قنديل» مع ـبرنامج «CEO Level» الذى يقدمه رئيس تحرير جريدة «المال» حازم شريف، ويبث فى السابعة مساء اليوم على قناة « ALMAL TV » عبر منصة يوتيوب- والذى يعد أول حوار صحفى بعد تنفيذ صفقة الاندماج مع شركة «Queen’s Gambit Growth Capital» الأمريكية- ذات الغرض الخاص «SPAC’s».

وأوضح قنديل أن محفظة «سويفل» تضم حاليًّا 4 خدمات هى التجزئة وتتمثل فى التنقل داخل المدن، والسفر من محافظة لأخرى ، والتعاقدات طويلة الأجل مع شركات ومصانع ومقدمى خدمات «الكول سنتر»، والسوفت وير كخدمة «software as Aservice» إلى الحكومات.

وكشف عن اعتزام شركته التوسع فى السوق البرازيلية كثانى محطة لها فى أمريكا اللاتينية بعد الأرجنتين والتى استحوذت فيها مؤخرا على حصة حاكمة من شركة«فيابول» لخدمات النقل الجماعى، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل خطة التوسع المرتقبة خلال شهرين .

وألمح إلى أن «سويفل» تقدم خدماتها حاليًّا فى 40 مدينة موزعة على 18 دولة، معتبرًا أن أسواق أوروبا هى الأفضل فى تحقيق هوامش ربحية للشركة- على حد وصفه- بسبب مجموعة عوامل؛

منها ارتفاع معدل العائد على الخدمة المقدمة، إذ تصل تكلفة بيع تكنولوجيا خدمات «سويفل» فقط فى أوروبا إلى 800 يورو أسبوعيا مقابل 700 يورو فى مصر شاملة سعر السيارة نفسها والتكنولوجيا المستخدمة وتكلفة تشغيل المنظومة.

قنديل : تعيين باركليز و«Guggenheim» لإدارة الطرح فى «ناسداك».. والاتفاق مع «كوينز جامبيت» على عدم بيع حصص إضافية لمدة عام

على صعيد آخر كشف قنديل عن تعيين الشركة عدد من بنوك الاستثمار منهم «باركليز» و«Guggenheim» لإدارة عملية طرح 35% من أسهمها للاكتتاب العام فى بورصة «ناسداك» الأمريكية خلال يناير المقبل،

لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع «كوينز جامبيت» بقيادة مؤسسة الشركة فيكتوريا جريس والمستثمرين الحاليين فى هيكل ملكية «سويفل» على عدم بيع أية حصص إضافية أخرى لمدة عام.

وتابع: «لا نعتقد أن تشهد الفترة المقبلة تخارج أى مستثمرين من هيكل ملكية الشركة، خاصة وأن تقييم «سويفل» ارتفع خلال 4 سنوات من 2 مليون دولار إلى 1.5 مليار لتصبح بذلك أول «يونيكورن» بالشرق الأوسط مدرجة فى «ناسداك» مشيرا إلى أن السيولة الناجمة عن الاندماج مع «كوينز جامبيت» تصل إلى 500 مليون دولار».

كانت «سويفل» أعلنت خلال يوليو الماضى عن توقيع اتفاق نهائى للاندماج مع «كوينز جامبيت» الأمريكية مع استمرار مصطفى قنديل فى منصبه كرئيس تنفيذى للشركة الجديدة التى تحمل اسم «سويفل هولدينجز كورب» بتقييم يصل إلى 1.5 مليار دولار، على أن يشرف «قنديل» على مبادرات النمو الإستراتيجى والتوسع.

تأسست «سويفل» عام 2017 بواسطة ثلاثة رواد أعمال مصريين هم: مصطفى قنديل، ومحمود نوح، وأحمد الصباح.