«سويفل» تقرر التوسع في الأردن بعد كينيا وباكستان

تعيين كريم زناتي رئيسا لعملياتها بعمان

«سويفل» تقرر التوسع في الأردن بعد كينيا وباكستان
محمود جمال

محمود جمال

11:02 م, الخميس, 26 نوفمبر 20

قررت شركة سويفل لطلب خدمات النقل الجماعي الذكي عبر المحمول التوسع في السوق الأردنية خلال المرحلة المقبلة.

وبحسب موقع مينابايتس لمتابعة أخبار الشركات الناشئة، فإن سويفل التي تتخذ من مدينة دبي مقرا إقليمي لها بصدد تعيين كريم زناتي الذي كان يشغل منصب المدير التنفيذي السابق في شركة كريم بالأردن مسئولا عن الشركة في عمان بعد انضمامه رسميا إلي سويفل في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتعد الأردن المحطة الرابعة في الخطة التوسعية لسويفل بعد كلا من دولتي كينيا وباكستان، وتقدم الشركة حاليا خدمات نقل الموظفين للشركات تحت اسم swvl business ومن أبرزهم بحسب موقعها الإلكتروني سامسونج وببسيكو.

وتمكن خدمة swvl business أصحاب الأعمال من إنشاء مسارات محطات وجداول زمنية لمساعدة موظفيهم في التنقل بكل سهولة.

يأتي ذلك التوسع في الوقت الذي تعاني خلاله شركات خدمات النقل الذكي انخفاضا كبيرا في حجم أعمالها تزامنا مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكانت سويفل قد نجحت في جمع تمويلات جديدة قبل بدء انتشار وباء كوفيد 19 بقيمة 20 مليون دولار ، لترفع بذلك حجم التمويلات التي حصلت عليها منذ تأسيسها إلي 90 مليون دولار

وبحسب عمر سليم، مدير سويفل مصر في حوار سابق مع المال ،فان شركته إن تفضل العمل فى الأسواق الناشئة التى تتشابه فى ظروفها مع مصر فى التعداد السكانى والتكدس المرورى وتبحث عن إتاحة وسيلة مواصلات آمنة ومريحة لمواطنيها.

وأرجع سليم السبب وراء نقل مقر أعمالها من القاهرة إلى مدينة دبى كمركز إقليمى عالمى إلى تبنى الشركة خطط اختراق دول أخرى على غرار تجربتها فى دولتى «كينيا» و«باكستان»، إلا أن مكتب مصر سيظل المركز الرئيسى للعمليات والمركز التقنى الرئيسى لها.